البث المباشر

شاهد بالفيديو.. طفل مصري يبهر ملايين بقراءة القرآن

السبت 12 نوفمبر 2022 - 22:12 بتوقيت طهران
تنزيل

تمكن الطفل المصري "حمزة الهنداوي" صاحب الـ12 عاماً بإبهار الملايين بقرائته الرائعة للقرآن الكريم حيث اكتشف والده موهبته مبكراً عند بلوغه عمر الرابعة وبدأ بتعليمه القرآن على يد  متخصص.  

وتعلق قلبه بآيات الله منذ طفولته وعاونه على حب ذلك أفراد أسرته خاصة والده، فبدأ الطفل حمزة الهندواي صاحب الـ 12 عاماً في تعلم القرآن الكريم وترتيله منذ سنوات حيث كان يدرس بالمرحلة الابتدائية العامة ثم انتقل هذا العام للدراسة في رحاب الأزهر الشريف للتوسع في دراسته علوم القرآن والشريعة الإسلامية واللغة العربية.

 

طفل يرتل القرآن
 
«مُصَاحِبُ القُرآنِ مُوَفَّقٌ مُعَان»..تعد هذه الجملة أحد الدوافع الرئيسية وراء اهتمام القارىء الصغير حمزة الهنداوي بترتيل القرآن الكريم ودراسة علومه معرباً عن حبه الكبير للزي الأزهري المكون من العمامة والجلباب، ولافتاً إلى أن قدوته في ذلك من أعلام قراء القرآن الكريم: «الشيخ محمد الحسيني عيطه، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وغيرهما الكثير».

ورغم صغر عمره، إلا أن حمزة الهنداوي ابن مركز أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، والمقيم بمحافظة القاهرة حالياً مع أسرته أصبح من أصغر قراء القرآن الكريم في الاحتفالات الدينية المتنوعة جالساً على كرسي مثل كبراء أعلام قراء القرآن الذين يقتدي بهم وواضعاً الميكروفون أمامه والسبحة بين أنامل يده الصغيرة خاطفاً قلوب من حوله بقراءته المميزة للقرآن.

 

«الشيخ حمزة الهنداوي»

اقترن هذا اللقب باسم قارىء القرآن الصغير، طالب الصف السادس الابتدائي، وصاحب الصوت العذب الرقيق المشبه بـ «الملائكي» والذي حققت مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة ملايين المشاهدات منذ دخوله عالم السوشيال ميديا من أشهر  حيث اكتشف والده موهبته مبكراً عند بلوغه عمر الرابعة وبدأ بتعليمه القرآن على يد  متخصص.  

ومن جانبه، يعلق محمد عاطف الهنداوي، 33 عاما، والد الشيخ الصغير حمزة الهنداوي المولود في عام 2011م بأنه يعتبر أهم مسؤوليته تجاه نجله حثه على ختم  القرآن الكريم ثم تعلم القراءات العشر والاستزادة باستمرار من علوم القرآن الواسعة ليكون نموذج صالح لشقيقته الصغيرة وغيره من الأطفال، مختتما: «لما حد يسأله نفسك تطلع ايه؟ بيرد عليهم: قارئ كبير للقرآن الكريم فى مصر والدول الإسلامية حول العالم».

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم