البث المباشر

تشييع شهداء الحادث الإرهابي في شيراز + صور

السبت 29 أكتوبر 2022 - 13:37 بتوقيت طهران
تشييع شهداء الحادث الإرهابي في شيراز + صور

أقيمت صباح اليوم السبت في مدينة شيراز (جنوب إيران) مراسم تشييع جثامين شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع مساء الأربعاء الماضي في مرقد السيد أحمد بن الإمام موسى الكاظم (ع) المعروف بـ "شاهجراغ".

مراسم التشييع انطلقت من ساحة الإمام الحسين (ع) باتجاه مرقد السيد أحمد بن موسى الكاظم (ع)، حيث سيوارى الشهداء الثرى بجوار مرقده الطاهر. وقد اكتظت الشوارع المحيطة بمرقد شاهجراغ (ع) بحشود المواطنين المشيعيين.

كما أقامت الهيئات الدينية بالمناسبة مراسم العزاء في مرقد السيد أحمد بن الإمام موسى الكاظم (ع) الذي يعتبر ثالث حرم أهل البيت عليهم السلام في إيران بعد مرقد الإمام علي بن موسى الرضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة ومرقد السيدة فاطمة المعصومة (س) في مدينة قم المقدسة.

وأطلق المشاركون في مراسم التشييع شعارات منددة بجرائم داعش والإرهابيين التكفيريين وعملاء الاستكبار العالمي ومرتكبي أحداث الشغب الأخيرة.

وكان محافظ فارس قد أعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام في المحافظة التي تعد مدينة شيراز مركزها، كما أعلن اليوم عطلة عامة في المحافظة بمناسبة تشييع شهداء الحادث الإجرامي.

وكان إرهابي مسلح قد أطلق النار مساء الأربعاء الماضي على الزوار والمصلين العزل أثناء أداء صلاة المغرب في مرقد السيد أحمد بن موسى الكاظم (ع) ما أسفر عن استشهاد 15 شخصاً وإصابة 30 آخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة