البث المباشر

رئيسي: عراقيل الأعداء لن تخل بإرادة إيران في تطوير تعاونها الإقليمي

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 16:34 بتوقيت طهران
رئيسي: عراقيل الأعداء لن تخل بإرادة إيران في تطوير تعاونها الإقليمي

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، على المضي في بناء أواصر أخوية وتطوير التعاون الإقليمي، في إطار النهج الرئيسي للسياسات الخارجية الإيرانية قبال المنطقة؛ قائلاً: إن العراقيل التي يضعها الأعداء لن تخل بهذه الإرادة إطلاقاً.

جاء ذلك خلال تصريحات رئيس الجمهورية، اليوم الاربعاء، بمراسم تقديم أوراق اعتماد سفير الكويت الجديد في طهران "بدر عبد الله المنيخ".

واعتبر "رئيسي" العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والكويت، معمقة وقائمة على مبادئ وثقافة البلدين.

وفيما نوّه الى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لطالما أثبتت بأنها صديقة الفترات العصيبة لجيرانها، اعتبر رئيس الجمهورية، الحوار بين دول الجوار ورفع مستوى التعاون الإقليمي أكثر السبل تاثيرا في حل المشاكل.

وأضاف: إن التدخل الأجنبي في قضايا، لن يحل أي مشكلة، وإنما أدى على الدوام الى إثارة المشاكل أيضاً.  

وحذر من حاولات العدو بشتى الوسائل والحيل من اجل عرقلة مسار العلاقات بين الدول الاقليمية والجهود الهادفة الى توسيعها.

الى ذلك، نقل "المنيخ" لرئيس الجمهورية الاسلامية، تحيات الأمير وولي العهد الكويتيين؛ مؤكدا انه سيعمل خلال فترة توليه سفارة الكويت بطهران على تعزيز العلاقات الثنائية أكثر فأكثر، وفتح آفاق ومجالات جديدة في العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير الكويتي الجديد لدى ايران، خلال اللقاء مع رئيسي اليوم، على ترحيب بلاده بالسياسة المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية، المتمثلة في التعامل على اسس الحوار؛ لافتاً الى ان السبيل الصحيح لإزالة التحديات الراهنة داخال المنطقة والارتقاء بمستوى التعاون الإقليمي، يكمن في الحوار.

كما أشاد الدبلوماسي الكويتي على نهج رئيس الجمهورية الاسلامية الرئيس رئيسي، بشأن التركيز على الحوار والتعاون مع دول المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم