البث المباشر

ماليزيا.. إفتتاح الدورة الـ62 من المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم

الخميس 20 أكتوبر 2022 - 10:50 بتوقيت طهران
ماليزيا.. إفتتاح الدورة الـ62 من المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم

افتتحت النسخة الثانية والستون من مسابقة ماليزيا الدولية لتلاوة القرآن الكريم مساء الأربعاء 19 أكتوبر 2022 للميلاد في مركز مؤتمرات العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور أعضاء لجنة التحكيم والمتسابقين والمتسابقات من مختلف دول العالم.

وحضر حفل افتتاح هذه الدورة من المسابقة، وزير الشؤون الدينية في ماليزيا "داتو إدريس بن أحمد"، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى ماليزيا "علي أصغر محمدي"، والمستشار الثقافي الإيراني لدى كوالالمبور "كريم اورعي"، وعدد من المسؤولين الحكوميين في ماليزيا.

ويرافق المقرئ والمدرس الايراني للقرآن والمقدم في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية "نصرت الله حسيني" القارئ الايراني المشارك بهذه الدورة من المسابقة "مسعود نوري".

وبدأ حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني لماليزيا، وبعد ذلك تمت قراءة الدعاء باللغات الإنجليزية والعربية والملايوية ثم قامت القارئه الماليزية "فرحة الفيروزة" (Farhatul fairuzah panut) بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وكان عرض مقطع فيديو للتعريف بهذه المسابقة وتقديم وأداء عدة الأناشيد باللغة الملايوية من الفقرات الأخرى لهذا الحفل.

وبعد ذلك صعد القارئ الايراني "مسعود نوري" منصة المسابقة باعتباره أول مشارك في فرع القراءة بفئة الذكور، وقام حسب القرعة بتلاوة الآية الـ156 من سورة "آل عمران" المباركة.

ومن السمات الفريدة لهذه الدورة من المسابقة هي استخدام تقنية الواقع المعزز(بالإنجليزية: Augmented Reality) ـ التقنية التي يتم فيها دمج الواقع بمعززات افتراضية بوسائط متعددة كالصور ثلاثية الأبعاد أو المؤثرات الصوتية والمرئية لخلق بيئة تعليمية افتراضية شبه واقعية ـ وذلك بهدف إقامة علاقة أفضل بين أرواح الجمهور ومعاني آيات القرآن الكريم.

جدير بالذكر أنه أقيمت مراسم سحب قرعة النسخة الثانية والستين من مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن صباح أمس الأربعاء 19 أكتوبر الجاري لتحديد موعد اجراء المتسابقين المشاركين في فرع تلاوة القرآن بهذه الدورة من المسابقة في فئة الذكور.

وتقام المرحلة النهائية لمسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم بدورتها الثانية والستين بطريقة حضورية، وذلك بمشاركة 41 متسابقاً ومتسابقةً من 31 دولة، وسوف تستمر فعالياتها لغاية 24 أكتوبر. 

هذا ويذكر أن مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم هي الأقدم عالمياً وتشرف علي تنظيمها مؤسسة التنمية الإسلامية في ماليزيا(جاكيم).

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة