البث المباشر

مناورات "ايران القوية".. حرس الثورة ينفذ عمليات إنزال بطائرات هليكوبتر

الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 13:50 بتوقيت طهران
مناورات "ايران القوية".. حرس الثورة ينفذ عمليات إنزال بطائرات هليكوبتر

تواصل القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية، اليوم الأربعاء، مناورات "ايران القوية" لليوم الثالث على التوالي، ونفذت "إنزالا على مرتفعات العدو الافتراضي وطرق تحركاته".

ونفذت القوات الخاصة التابعة لحرس الثورة عمليات إنزال بطائرات الهليكوبتر في مناطق محددة مسبقا والتدريب على السيطرة على ارتفاعات العدو الافتراضي وقطع طرق إمداده".

وأعلن قائد القوات البرية في حرس الثورة، العميد محمد باكبور، أمس الثلاثاء، أن مناورات "إيران القوية" ستشهد اليوم الأربعاء ذروة العمليات المخطط لها.

وقال العميد باكبور، إن العمليات المخطط لها لليوم الثالث من المناورات ستنفذ حسب الجدول الزمني اعتبارا من صباح الأربعاء، مضيفا أنه في اليومين المقبلين سنشهد ذروة عمليات مناورات القوات البرية لحرس الثورة.

وتم إرسال وحدات قتالية جديدة للقوات البرية لحرس الثورة إلى منطقة المناورات، وشملت القوات الجديدة أرتالا من أنواع الدبابات والمدافع والآليات المدرعة والوحدات الصاروخية وآليات الإسناد ومعدات عسكرية أخرى، بالإضافة إلى الجسور المتحركة.

وكانت مناورات القوات البرية لحرس الثورة قد انطلقت الاثنين الماضي، تحت شعار "ايران القوية" في محافظتي أردبيل وأذربيجان الشرقية غرب البلاد.

وتتضمن المناورات عمليات الهجوم الجوي والقفز بالمظلات وعمليات الهجوم الليلي والعمليات القتالية بطائرات الهليكوبتر والعمليات القتالية والانتحارية بالمسيرات، وكذلك إنشاء جسر فوق نهر والاستيلاء والسيطرة على الطرق والمرتفعات والتدمير الهجومي.

وقال العميد محمد باكبور، في وقت سابق، إن هذه المناورات هي رسالة لأعداء إيران بأن القوات المسلحة مستعدة للدفاع عن حدود البلاد والرد بشكل حاسم على أي تهديد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة