البث المباشر

العتبة الحسينية تطلق مسابقة للشعر العمودي

الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 17:49 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تطلق مسابقة للشعر العمودي

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن إطلاق مسابقة (جبل الصبر) للشعر العمودي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، والذي ستنطلق فعالياته في شهر شعبان القادم تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب).

وقالت اللجنة التحضيرية للمهرجان في بيان ، إن "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، أطلقت مسابقة (جبل الصبر) للشعر العمودي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، الذي ستنطلق فعالياته تزامنا مع ذكرى ولادة الامام الحسين عليه السلام في الثالث من شهر شعبان تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب)".

وأوضحت أن "للمسابقة شروطا أبرزها أن تكون القصيدة من الشعر العربي الفصيح ومن الشعر العمودي، ولا تقبل الاشكال الاخرى، وأن تستلهم صبر السيدة زينب (عليها السلام) وشجاعتها ومواقفها الخالدة في واقعة (الطف) ودورها في إكمال النهضة الحسينية الخالدة".

وأضافت أن "لا تزيد ابيات القصيدة عن (40) بيتا، ولا تقل عن (20) بيتا، وأن تكون خالية تماما من الاخطاء اللغوية، والنحوية والعروضية، وعيوب القافية". 

وتابعت "أن من بين الشروط ان لا تكون القصيدة قد شاركت في مسابقة شعرية سابقة، وفازت في احدى جوائزها، وأن تطبع القصيدة بنظام (وورد)، وتشكل الكلمات بصورة واضحة وصحيحة وترسل على البريد الالكتروني ([email protected]) أو تسلم باليد الى اللجنة التحضيرية الخاصة بالمسابقة، وأن عملية إرسال القصيدة الى اللجنة التحضيرية تعد بمثابة موافقة خطية على شروط المسابقة، وان القصائد المشاركة تصبح من حق العتبة الحسينية المقدسة ولها حرية التصرف بها، وأن آخر موعد لاستلام المشاركات يوم (1 رجب الاصب)".

وبينت أن "الجائزة الاولى هي جائزة نقدية مقدارها (3) مليون دينار مع درع المسابقة وشهادة تقديرية، والجائزة الثانية مقدارها (2) مليون دينار مع درع المسابقة وشهادة تقديرية، بينما مقدار الجائزة الثالثة (مليون) دينار مع درع المسابقة وشهادة تقديرية، فيما سيتم منح سبع جوائز نقدية اخرى مقدارها (500) الف دينار للفائزين من المركز الرابع الى المركز العاشر مع درع المسابقة وشهادة تقديرية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، لها الكثير من الفعاليات الثقافية والمهرجانات خلال الولادات المباركة لآل البيت (عليهم السلام)، مع التأكيد على السير بنهجهم، وأحياء ارثهم الكبير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة