البث المباشر

الخارجية الايرانية : القرار التدخلي للبرلمان الأوروبي مرفوض وفاقد القيمة

الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 16:01 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية : القرار التدخلي للبرلمان الأوروبي مرفوض وفاقد القيمة

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، أن القرار التدخلي للبرلمان الأوروبي يتضمن تحيزات أحادية الجانب لا أساس لها من الصحة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية واصفا إياه بأنه مرفوض وعديم القيمة.

وقال كنعاني إن هذا القرار على الرغم من الإدعاءات الواردة فيه، ينتقد المواجهة الضرورية مع أعمال العنف المنظمة والإعتداء على الممتلكات العامة وأرواح الشعب واموالهم تحت عناوين مزورة وغير عادلة.

وأضاف أن أكثر المصممين والمحرضين على أعمال الشغب، الذين ينخرطون في أعمالهم العدائية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعيشون في أوروبا.

وتابع قائلا أنه بإصدار هذا القرار أثبت البرلمان الأوروبي أنه يواصل سلوكه الانتقائي تجاه الشعب الإيراني لأن هذا البرلمان لم يصدر قراراً واحداً في معارضة فرض الحظر والضغوط علي الشعب الإيراني علي الرغم من تشدقه بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكد أن قضية وفاة السيدة مهسا أميني ما زالت قيد التحقيق بناء على مقتضيات قانونية داخلية ورأي كبار المسؤولين في البلاد وبحسب ما نعرفه عن البرلمان الأوروبي، فهذه القضية ليست إلا مجرد ذريعة لإستمرار عداوة العناصر المتطرفة في هذا البرلمان مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للتفاعل الثنائي مع جميع الأطراف على أساس الإحترام المتبادل والمصالح، لكنها ستقف بحزم ضد أي محاولة لممارسة الضغط أو اللجوء إلى إجراءات تقييدية ضد الشعب الإيراني وسترد بشكل متبادل ومتناسب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة