البث المباشر

رئيس وزراء أرمينيا: نتطلع للمزيد من تعزيز العلاقات مع إيران

السبت 1 أكتوبر 2022 - 17:29 بتوقيت طهران
رئيس وزراء أرمينيا: نتطلع للمزيد من تعزيز العلاقات مع إيران

أعلن رئيس الوزراء الأرميني «نيكول باشينيان» رغبة بلاده للمزيد من تعزيز العلاقات مع ايران، مؤكدا أن ارمينيا تقوم حاليا بأقصى الخطوات العملية لتحقيق هذا الهدف.

ونشرت وسائل الإعلام الأرمينية بينها وكالة «آرمن برس» تصريحات المسؤول الأرميني الذي كان يتحدث مع هذه الوسائل بخصوص العلاقات بين إيران وأرمينيا وموقف طهران حيال السيادة الوطنية لهذا البلد.

ولدى إجابته على سؤال حول الاجراءات التي ستتخذها أرمينيا لتعزيز العلاقات مع ايران مع الأخذ بعين الاعتبار دعم الاخيرة للسيادة الوطنية لهذا البلد بعد اعتداء جمهورية آذربيجان، أكد «باشينيان» وجود الشبه بين منظمة (CSTO) وايران بهذا الخصوص، فإنه من الواضح اتخاذ موقف سياسي موحد بين الجانبين.

وعن لقائه الرئيس "رئيسي" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قال: تربطنا مع ايران الكثير من مجالات التعاون، ولنا معها علاقات مكثفة ونلتقي معا ونجري اتصالات هاتفية نبحث خلالها اوضاع المنطقة والعلاقات الثنائية.

وتأتي هذه التصريحات تزامنا مع بدء نشاط اول قنصل ايراني في مدينة كابان مركز محافظة سيونيك الارمينية «مرتضي عابدين ورامين» الذي باشر عمله بصورة رسمية عصر امس الجمعة بعد لقائه وزير الخارجية الارميني «آرارات ميرزويان».

واعتبر وزير الخارجية الأرميني لدى استقباله القنصل الايراني افتتاح القنصلية الايرانية في هذه المدينة تجلياً حقيقياً لاهتمام ايران بتعزيز علاقاتها مع أرمينيا وجهودها للحفاظ على الامن والسلام في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة