البث المباشر

مسؤول اميركي سابق: قوة ايران العسكرية لا يمكن قهرها

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 17:07 بتوقيت طهران
مسؤول اميركي سابق: قوة ايران العسكرية لا يمكن قهرها

أكد القائد السابق للجيش الأميركي الجنرال "جون ماكنزي" (قائد عملية اغتيال قائد فيلق القدس اللواء الحاج قاسم سليماني) أن قوة ايران العسكرية ترقى الى مستوى «OverMatch» أي أنه لا يمكن قهرها في حالة نشوب حرب بين اميركا وحلفائها ضد ايران، مشيرا الى أن الأخيرة ستمطر هذه القوات بالصواريخ وارسال المسيرات.

وشدد الجنرال الاميركي في حديث مع صحيفة "نيويوركر" على أن البلد الذي يصل الى هذه المرحلة من امتلاك الاسلحة لا يمكن احتواؤه أو الحاق الهزيمة به.

وتابع قائلا: ان ايران تمتلك حاليا قدرات استراتيجية هائلة، اذ أن الايرانيين بلغوا مرحلة من القوة بإستطاعتهم تعطيل قوة الطرف المقابل.

وأشار الى قوة ايران قائلا: لقد استطاعت ايران وبميزانية زهيدة جدا أن تتحول الى بلد قوي في الاسلحة في منطقة غرب آسيا وتمكنت من أن تصبح أقوى قوة صاروخية في هذه المنطقة وواحدة من ثلاث قوى رئيسية للطائرات المسيرة في العالم.

وأكد ان طهران أنفقت جزءًا من ميزانيتها العسكرية على المعارك في غرب آسيا لاحتواء الأزمات قبل أن تصل إلى حدودها، اذ حققت هذه الإستراتيجية ثلاثة انتصارات: أولاً: علقت آلة الحربية الأميركية في مستنقع المنطقة. ثانياً: هزيمة جيش التكفير في المنطقة. ثالثًا: الربط المباشر بين طهران والبحر المتوسط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة