البث المباشر

العراق.. ملايين الزوار يواصلون التوافد إلى كربلاء والعدد يتجاوز الـ 20 مليون

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 15:45 بتوقيت طهران
تنزيل

يواصل ملايين الزوار من داخل العراق وخارجه مسيرهم باتجاه مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) وأهل بيته التي تصادف في العشرين من شهر صفر من كلّ عام.

كاميرا يونيوز تواكب طريق المشاية المؤدية إلى كربلاء المقدسة منذ بداية شهر صفر، وتوثق مسير الزوار العراقيين والأجانب من مختلف المحافظات والمعابر الحدودية، وخصوصاً الطريق الرابط بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة.

وبحسب إحصاءات هيئة المنافذ الحدودية فإن يوم الجمعة الماضي شهد دخول أكثر من مليون و900 ألف زائر، وهناك توقعات بقدوم مزيد منهم.

من جانبه، أعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي، دخول أكثر من ثلاثة ملايين زائر من بلدان عربية وإسلامية وأجنبية، فضلاً عن الزوّار العراقيين، للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وتوقّع الخطابي، وصول عدد الزائرين الى أكثر من عشرين مليون زائر في الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً عدم وجود أي عوائق في الخطط الموضوعة لخدمة زائري العتبات المقدّسة.

وتنتشر على طول الطريق المؤدية الى مدينة كربلاء، الموائد الحسينة حيث يستقبل العراقيون زوار الامام الحسين (ع) ويقدمون لهم ما يلزم من مساعدة لإكمال الطريق الى مدينة الحسين (ع).

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين (ع) في معركة كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في 20 صفر من كل عام، ويتوافد الملايين من مناطق العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة