البث المباشر

الصين تعلن حالة التأهب بسبب طرادات أمريكية

الأحد 28 أغسطس 2022 - 14:46 بتوقيت طهران
الصين تعلن حالة التأهب بسبب طرادات أمريكية

قال المتحدث باسم جيش التحرير الشعبي الصيني في المنطقة الشرقية، شي يي، في بيان إن القوات المسلحة الصينية في حالة تأهب قصوى لوقف أي استفزازات بعد مرور طرادات البحرية الأمريكية عبر مضيق تايوان.

وجاء في الرسالة التي نشرت على شبكة التواصل الاجتماعي WeChat مرت طرادات البحرية الأمريكية Chancellorsville و Antietam عبر مضيق تايوان في 28 أغسطس/آب.

وقد رافقت منطقة قيادة القتال الشرقية لجيش التحرير الشعبي الطرادات الأمريكية، وتمارس السيطرة الكاملة على أنشطتها. ووحدات القيادة في حالة تأهب قصوى لوقف أي استفزازات في الوقت المناسب.

في وقت سابق، ذكرت "رويترز" نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين أن سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية تمران عبر مضيق تايوان ( الصين) للمرة الأولى منذ تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين فيما يتعلق بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

هذا وتصاعد الموقف حول تايوان بعد زيارة بيلوسي للجزيرة. وأدانت الصين، التي تعتبر الجزيرة إحدى مقاطعاتها، الزيارة، واعتبرت الخطوة بمثابة دعم أمريكي للانفصالية التايوانية، وشنت مناورات عسكرية واسعة النطاق.

انقطعت العلاقات الرسمية بين الحكومة المركزية لجمهورية الصين الشعبية ومقاطعة الجزيرة التابعة لها في عام 1949، بعد هزيمة قوات الكومينتانغ بقيادة تشيانج كاي تشيك في حرب أهلية مع الحزب الشيوعي الصيني، وانتقلت إلى تايوان. استؤنفت الاتصالات التجارية وغير الرسمية بين الجزيرة والبر الرئيسي للصين في أواخر الثمانينيات. ومنذ أوائل التسعينيات، بدأت الأطراف في الاتصال من خلال المنظمات غير الحكومية - جمعية بكين لتنمية العلاقات عبر مضيق تايوان ومؤسسة تايبيه للتبادل عبر المضيق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة