البث المباشر

قريبا.. إيران ستعقد مؤتمرا علميا حول المرأة

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 17:00 بتوقيت طهران
قريبا.. إيران ستعقد مؤتمرا علميا حول المرأة

ستستضيف إيران المؤتمر العلمي الدولي «المرأة والأسرة الفاطمية» بدعوة من العتبة المقدسة للسيدة فاطمة المعصومة بنت الإمام موسى الكاظم (عليهما السلام) الذي يستقبل مقالات باللغات الفارسية والعربية والانجليزية.

ومن المقرر أن يناقش هذا المؤتمر حياة كل من أم المؤمنين خديجة الكبرى وابنتها فاطمة الزهراء وابنتها زينب وفاطمة المعصومة ونرجس خاتون أم الامام المنتظر (ع).

والهدف من انعقاد المؤتمر التعرف على هذه الشخصيات النسائية وتبيين السيرة الذاتية وكيفية حياتهن سلام الله عليهن وتوضيح المؤشرات البارزة لدى هؤلاء النسوة النموذجيات اللاتي يجب اتخاذهن قدوة واسوة حسنة للنساء المسلمات.

والمواضيع التي ستطرح على المؤتمر هي: نساء اهل البيت سيرتهن وحياتهن، نساء اهل البيت والمرأة على الطراز الاسلامي، نساء اهل البيت والاسرة واسلوب الحياة، نساء اهل البيت ونصوص الزيارات والحديث، نساء اهل البيت ومقارعة الظلم والطاغوت، وبالتالي نساء اهل البيت وامتثال أمر الامامة والولاية.

وسيستقبل هذا المؤتمر الدولي المواضيع على شكل «كتاب ومقالة» وآخر مهلة لارسال المواضيع هو 10 نوفمبر، فيما سيعقد المؤتمر في 13 كانون الثاني القادم.

وعلى الراغبين بالمشاركة في المؤتمر ارسال مقالاتهم باللغات الفارسية والعربية والانجليزية على الايميل [email protected] والاتصال على الارقام التالية: ۰۲۵۳۷۱۷۵۴۰۸ و ۰۹۱۲۴۲۲۷۶۲۹.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة