البث المباشر

القطاع الايراني يعتزم الحضور بقوة في معرض روسيا الدولي للسيارات

الإثنين 22 أغسطس 2022 - 18:26 بتوقيت طهران
القطاع الايراني يعتزم الحضور بقوة في معرض روسيا الدولي للسيارات

سجلت شركتا "ايران خودرو" و"سايبا" المصنعتان للسيارات في ايران، مشاركة قوية في معرض روسيا الدولي لصناعة السيارات وقطع غيارها.

واشارت وسائل الاعلام بأن هاتين الشركتين تعرضان احدث منجزاتهما في مجال انتاج السيارات داخل المعرض الدولي المقام بموسكو حاليا.

يأتي ذلك في ضوء السياسات السائدة على قطاع صناعة السيارات الروسي بعد الحرب الاوكرانية والعقوبات الغربية المترتبة عليها؛ وبما يلزم علي المصنعين الروس ان يبحثوا عن شركاء جدد لانعاش منتجاتهم وتلبية احتياجات الزبائن في هذا البلد.

وبناء على هذه الفرص المواتية، فقد عزمت شركتا ايران خودرو وسايبا الايرانيتان المصنعتان للسيارات، على تسجيل مشاركة فاعلة وقوية في معرض روسيا الدولي لصناعة السيارات وقطع غيارها؛ حيث دابت شركة ايران خودرو على استعراض احدث منتجاتها بما في ذلك سيارة "تارا" الاوتوماتيكية، وعلى غرارها شركة سايبا الايرانية هي الاخرى التي تعرض سيارة "شاهين" الاوتوماتيكية واحدث منجزاتها في مجال صناعة قطع غيار السيارات، خلال فعاليات هذا المعرض الدولي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصناعة والتعدين والتجارة الايرانية "اميد قاليباف"، صرح في الصعيد ذاته، ان معرض موسكو الدولي لصناعة السيارات وقطع غيارها، سيشهد اكبر مشاركة من قبل الشركات الايرانية؛ مبينا ان جناح الجمهورية الاسلامية شيّد على ارض بمساحة الف و700 متر ضمن هذا المعرض.

ولفت "قاليباف" امس، الى حضور وزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني مراسم افتتاح المعرض (اليوم الاثنين)، ومشاركة ما يربو عن 40 شركة ايرانية منتجة لقطع غيار السيارات، بما في ذلك شركتا "ايران خودرو" و"سايبا".

وكشف هذا المسؤول عن مفاوضات ستجري تزامنا مع معرض موسكو، حول تاسيس منصة انتاج مشتركة بين ايران وروسيا او منصة ثلاثية ايرانية روسية صينية للسيارات.

علما ان معرض روسيا الدولي لصناعة لسيارات وقطع غيارها، يستمر بنشاطاته لغاية 25 اغسطس الجاري، بمشاركة نحو 600 شركة من 18 دولة في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة