البث المباشر

العراق.. إزالة تليفات من القناة الشوكية لمريض

الأحد 14 أغسطس 2022 - 21:49 بتوقيت طهران
العراق.. إزالة تليفات من القناة الشوكية لمريض

نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي، بإجراء عمليّة قسطرة من دون جراحةٍ للقناة الشوكيّة، لفكّ تليّفاتٍ جرّاء عمليّةٍ سابقة.

وقالت اختصاصيّةُ طبّ الألم الدكتورة إيمان الحيدري، إنّ "مريضاً من محافظة البصرة راجعنا في مستشفى الكفيل التخصّصي، يُعاني من آلامٍ في الظهر، وبعد الاطّلاع على تاريخه الطبّي تبيّن أنّه أجرى عمليّةً جراحيّة قبل عام، لإزالة انزلاقٍ غضروفيّ بين الفقرتَيْن القطنيّتَيْن الرابعة والخامسة".

وأضافت "استمرّ التحسّن لمدّة ثلاثة أشهر ليعود بعدها الألم بصورةٍ مضاعفة، وكان تشخيص الحالة أنّها حالة تليّف ما بعد العمليّة الجراحيّة، وهي من الحالات التي يكون الحلّ فيها بعمل قسطرةٍ للقناة الشوكيّة لفكّ التليّفات".

وأشارت الحيدري إلى أنّ "هذا الإجراء آمنٌ وغير جراحيّ، إذ يتمّ تحت رؤيا السونار والأشعّة باستخدام التخدير الموضعيّ، وكانت نسبة التحسّن أكثر من ٩٠ بالمئة".

يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم