البث المباشر

لافروف: موقف إيران في المفاوضات النووية مشروع تماماً

الجمعة 5 أغسطس 2022 - 15:11 بتوقيت طهران
لافروف: موقف إيران في المفاوضات النووية مشروع تماماً

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن دعمه لموقف ايران في المفاوضات المتمثل في إلغاء الحظر ووصفه بالواضح تماماً، داعياً أمريكا الى مراجعة مواقفها والعودة الى هذا الاتفاق الدولي.

وأضاف لافروف الذي يزور كمبوديا للمشاركة في فعالية منظمة آسيان،أضاف في حديث للمراسلين اليوم الجمعة، أن أمريكا تحاول دمج مشروع جديد في اتفاق جديد فيما أن إيران تؤكد على ما تم الاتفاق عليه في العام 2015 معرباً عن اعتقاده بأن موقف ايران مشروع تماماً.

وتابع، على أمريكا مراجعة مواقفها لكي تعود الى الاتفاق وهنا تكمن المشكلة.

ولفت الى أن موقف روسيا تجاه إحياء الاتفاق النووي واضح تماماً ويتمثل في ضرورة إحياء الاتفاق على الشكل الذي أصدره مجلس الأمن دون أي إصلاح أو استثناء.

يذكر أن الجولة الجديدة من المفاوضات انطلقت أمس الخميس بعد توقف دام نحو خمسة أشهر.

وحضر الوفد الإيراني هذه الجولة من المفاوضات بكامل صلاحياته ويمكن التوصل الى اتفاق نهايي في أقرب فرصة ممكنة في حال تحلي الجانب الغربي بسلوك مسؤول والتخلي عن مطالبه التي تتعارض مع المفاوضات.

هذا وقد وصل مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية "علي باقري كني" على رأس وفد الى عاصمة النمسا أمس الخميس بهدف استئناف "مفاوضات إلغاء الحظر" مع سائر الأطراف.

وكان "باقري كني" قد كتب عبر تويتر: ينبغي لأمريكا أن تغتنم الفرصة السخية التي يتيحها أعضاء الاتفاق النووي، والكرة باتت في ملعبهم (الأميركيين) لإظهار النضج والتصرف بمسؤولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم