البث المباشر

باقري يصل إلى الدوحة لاستئناف مفاوضات الاتفاق النووي

الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 13:04 بتوقيت طهران
باقري يصل إلى الدوحة لاستئناف مفاوضات الاتفاق النووي

رحب السفير الإيراني في قطر حميد رضا دهقاني، اليوم الثلاثاء، بوصول كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كنّي، والوفد المرافق له إلى الدوحة.

ووصل نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية رئيس فريق التفاوض النووي الإيراني باقري على راس وفد، إلى الدوحة صباح اليوم الثلاثاء حيث كان في استقباله سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى قطر.

واعرب السفير الإيراني لدى الدوحة حميدرضا دهقاني عن امله في نجاح الفريق المفاوض خدمة للشعب الإيراني وتحقيق مصالحه.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني قد اعلن امس الاثنين عن زيارة باقري للدوحة، موضحاً ان هذه الزيارة تأتي في اطار التوافقات الحاصلة خلال زيارة المفوض الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل الى طهران لمواصلة مفاوضات إلغاء الحظر.

وكان المستشار الإعلامي للفريق النووي الإيراني محمد مرندي قال في وقتٍ سابق، إنّ قطر قد تستضيف محادثات غير مباشرة  بين إيران والولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أنّه "لا داعي لوجود أعضاء مجموعة 1+4 خلال المفاوضات غير المباشرة".

وأشار إلى أنّ المفاوضات ستتناول الأمور التي لا تزال عالقة بين طهران وواشنطن، وعند التوصل إلى تفاهم حولها "ستلتقي الأطراف في فيينا للتوقيع على اتفاق".

ومنذ أيام، أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أنّ الجولة الجديدة من مفاوضات إعادة إحياء الاتفاق النووي، بين إيران والقوى الدولية، من الممكن أن تُعقَد في إحدى الدول الخليجية، وليس في فيينا، كما في الجولات السابقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم