البث المباشر

"ينابيع الرحمة" تفتتح فعّاليات برنامج مرحلتها الثانية في كربلاء

الإثنين 27 يونيو 2022 - 17:03 بتوقيت طهران
"ينابيع الرحمة" تفتتح فعّاليات برنامج مرحلتها الثانية في كربلاء

افتتحت الوحدة القرآنية التابعة لشعبة التوجيه الدينيّ النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليات برنامج المرحلة الثانية من دورة (ينابيع الرحمة) لليافعات من الفئات العمريّة بين (10 – 11-12) سنة، بمشاركة مجموعةٍ من الطالبات في محافظة كربلاء وبفقراتٍ متنوّعة تستمرّ لخمسة عشر يوماً.

وذكرت مسؤولةُ الوحدة المذكورة فاطمة الموسوي، أنّ "هذه المرحلة ستكون بإذن الله تعالى مكمِّلةً للمرحلة التي سبقتها، والتي امتازت بالتفاعل والإقبال من لدن المشتركات وذويهنّ، وبما يُسهم في استثمار العطلة الصيفيّة والاستفادة منها قدر الإمكان، بمواضيع ذات فائدةٍ وجدوى تعود بالنفع على المشتركات، وعبر برنامجٍ يتألّف من عددٍ من الفقرات، تحت إشراف ملاكٍ متخصِّص بما يتلاءم مع أعمار المشتركات".

وبيّنت أنّ "الاستعدادات لهذه المرحلة من الدورة قد ابتُدِئت منذ فترةٍ ليست بالقصيرة، حيث افتُتِح بابُ التسجيل للاشتراك فيها، وبعد إتمام الأعمال التي تخصّ هذا الجانب شرعنا بتنفيذ أولى فقرات هذا البرنامج، الذي سيجمع بين الفقرات الدينيّة والتثقيفيّة والإرشاديّة فضلاً عن العباديّة، إضافةً إلى الفقرات الترفيهيّة والمسابقات".

وأضافت "اليوم الأوّل شمل بعد الترحيب بالمشتركات الافتتاح بتأدية مراسيم زيارة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بصورةٍ جماعيّة، وإجراء جولةٍ في أروقة العتبة العبّاسية المقدّسة وفي متحفها، بعدها كانت هناك فقرةٌ قرآنيّة تضمّنت تلاوةً جماعيّة لسورة (يس)".

يُذكر أنّ هذه الدورة هي واحدةٌ من بين دوراتٍ عديدة تُقيمها الوحدة، وقد تكفّلت بتحضير جميع المستلزمات لإقامتها، بدءاً من المنهاج والمِلاك المُشرِف، إضافةً إلى الأمور اللوجستيّة ووسائل النقل ذهاباً وإياباً، مع تخصيص جوائز للمتميّزات وشهاداتٍ تقديريّة للمشتركات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم