البث المباشر

نفق الثلج.. أعجوبة أزنا الطبيعية

الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:56 بتوقيت طهران
نفق الثلج.. أعجوبة أزنا الطبيعية

يجذب نفق أزنا الثلجي، الآلاف من السياح لما يتمتع من مشاهد رائعة حيث يتسم المعلم بأنه مغطى بالثلج على مدار عام.

ففي محافظة لرستان غربي ايران التي تحتضن قسماً من سلسلة جبال زاغروس؛ هناك واد جميل وخلاب عليك أن تجتازه مشياً على الأقدام لتصل إلى أسفل الوادي حيث تنخفض درجات الحرارة جدا، وهناك ستجد ما يسر الناظر ويأسر الخاطر.

يتم صنع نفق الثلج بشكل طبيعي وذلك بسبب المنحدرات الجميلة والمهجورة في جبال أشترانكوه بمنطقة/قرية كمندان أزنا. 

يبلغ طول النفق أكثر من 800 متر وارتفاعه يترواح بين 2.5 و3 أمتار. لا يظهر هذا النفق الثلجي إلا في فصلي الربيع والصيف. هذه المفاجأة الفريدة هي نتيجة لكثافة آلاف الأطنان من الثلوج عبر سنوات عدة في جبال اشترانكوه. والنفق في واد جميل يقع في قرية كمندان، التي تتشكل كل عام بعد انهيار الثلوج داخل كتلة الثلوج هذه ، وبعد تدفق المياه جراء ذوبان الثلوج في فصل الربيع ، يتكون هناك نفق جميل جدا، حيث لا يمكن للرواد الوصول إلى نهاية النفق دون ارتداء الملابس الشتوية.

للذهاب إلى نفق الثلج، عليك أن تتعثر في قلب أشترانكوه، وهي سلسلة جبلية تحيط بها 13 قمة على بعد 5 كيلومترات جنوب مدينة أزنا. من هذه السلسلة الجبلية ، هناك طريق إلى القرية الخضراء المورقة التي يجب أن تمر فيها بعد مرورها عبر طول التل.

يجتذب النفق المكسو بالجليد طوال السنة آلاف السياح وعشاق التزلج على الجليد في فصل الصيف من أنحاء البلاد. ويلجأ الزوار لارتداء الملابس الشتوية، للحمايتهم من شدة البرد هناك؛ فيما يستمتعون من الطبيعة الخلابة والبرد المنعش في عز الصيف.
 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم