العراق.. نجاح تقويم مفصل الركبة لرجل أربعيني

الأربعاء 22 يونيو 2022 - 22:19 بتوقيت طهران
العراق.. نجاح تقويم مفصل الركبة لرجل أربعيني

أعلنَ فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي، عن نجاح عمليّةٍ جراحيّة لتقويم مفصل الركبة لرجلٍ مرّت على إصابته أعوام، فيما أكّد الطبيبُ المُعالِج ضرورةَ التشخيص المبكّر لسوفان الركبة.

وقال اختصاصيُّ جراحة المفاصل الدكتور أحمد سليمان، "أجرينا عمليّةً جراحيّةً لتقويم مفصل الركبة لمريض يبلغ من العمر (47) عاماً، إذ تبيّن تعرّض المريض لإصابةٍ جرّاء حادث سيرٍ قبل سنوات، وخضع لعمليّتَيْن جراحيّتَيْن لمعالجة المفصل".

وأضاف أنّ "الاعوجاج في مفصل الركبة كان بنسبة (16) درجة، واستطعنا بالعمليّة تعديله إلى (18) درجة ليكون مستقيماً"، موضّحاً "تمّت العمليّة بطريقةِ جرحٍ صغير، وكانت نتائجها جيّدة، حيث سيتمكّن المريض من السير في غضون شهرَيْن".

وأشار سليمان إلى أنّ "هذه العمليّة تمكّنُ المفصلَ من العمل لأكثر من عشرين عاماً"، داعياً المرضى "الذين يعانون من اعوجاج المفصل أو السوفان في الركبة، إلى إجراء عمليّات التقويم لكونها ذات أمدٍ طويل، مؤكّداً على ضرورة الكشف المبكّر لمثل هكذا إصابات".

يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم