البث المباشر

مسؤول عسكري إيراني: العدو عجز عن تحقيق أهدافه بمنطقة الخليج الفارسي

الإثنين 20 يونيو 2022 - 11:06 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري إيراني: العدو عجز عن تحقيق أهدافه بمنطقة الخليج الفارسي

أكد الأميرال "شهرام إيراني" قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني، أن العدو بات عاجزاً عن تحقيق أهدافه في منطقة الخليج الفارسي.

وبيّن الأميرال ايراني - في تصريح صحفي اليوم الاثنين رداً على استفسار حول مدى تحقيق العدو أهدافه في مياه الخليج الفارسي - بأن العدو لم يحقق أهدافه في الوصول للحدود المائية الإيرانية فحسب، بل تخلى عن هذه الأهداف ولم يعد له حضور جدي في المنطقة وبات عاجزاً.

وأشار الى أن القوة البحرية تمكنت عبر التواجد الدائم في المسافات البعيدة من عرض البحر، أن تؤمن نظام الجمهورية الإسلامية باقتدار أمني في النقاط النائية.

وشدد على أن أمن المنطقة ليس بحاجة للمتطفلين في إشارة للقوات الأجنبية، ولرفع مستوى الأمن في المنطقة يتطلب تعاون كل الدول الاقليمية وترسيخ علاقات الصداقة والأخوة فيما بينها.

وأكد الأميرال إيراني أن القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني تعتبر التعاون مع دول المنطقة من أركان الأمن الاقليمي، حيث أن وجود العدو في المنطقة كان يتمحور حول "توفير الأمن"، وبفضل الله بات هذا الأمن قائماً بحضور قوات الجمهورية الإسلامية المقتدرة.

وحول آخر إنجازات سلاح البحر الإيراني، أوضح أن المدمرة " دنا" المحلية الصنع بالكامل هي أحدث الإنجازات، إذ شاركت مؤخراً في مناورات دولية بمشاركة عدة دول وكانت مؤثرة وناجحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة