البث المباشر

قريبا.. عرض مسرحية «إدواردو» في طهران

الأحد 12 يونيو 2022 - 17:00 بتوقيت طهران
قريبا.. عرض مسرحية «إدواردو» في طهران

من المقرر أن تعرض على مسرح مهر في طهران مسرحية «إدواردو» التي تتحدث عن شخصية «ادواردو آنيلي» نجل صاحب شركة انتاج سيارات "فيات" الملياردير المعروف جياني انيلي الذي قتل بشكل غامض بعد إعلان اسلامه وتأييده للإمام الخميني طاب ثراه والثورة الإسلامية في إيران.

وكان الشهيد ادواردو الذي ولد في 9 حزيران من عام 1954 في نيويورك الابن الوحيد لأبيه الذي كان يحرضه على الدراسة في الفروع الصناعية الا انه ركز دراسته على الدراسات العرفانية والفلسفية حيث سافر الى الهند لدراسة الاديان في الشرق وبعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران جاء الى طهران والتقى الامام الراحل وحضر صلاة الجمعة بامامة آية الله الخامنئي. 

وقد انتقد الشهيد اكثر من مرة في تصريحاته السياسة الرأسمالية وشركة انتاج سيارات فيات ويقف الى جانب العمال والطبقات المحرومة في المجتمع واعلن صراحة انه لايرغب بالحصول على ارث ابيه في هذه الشركة فيما كان يعلن رغبته بدراسة الاديان والايمان بالله تعالى. 

وقد عثر على جثته بعد اعلان اسلامه ومعارضة اسرته تحت جسر الجنرال فرانكو رومانو في مدينة فوسانو حيث زعم المدعي العام في الساعات الاولى من موته بانه انتحر وتم دفنه دون ان يتم تشريح جثته لمعرفة الحقيقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة