البث المباشر

رئيسي: لا يمكن التحدث مع إيران بلغة القوة

الجمعة 10 يونيو 2022 - 07:13 بتوقيت طهران
رئيسي: لا يمكن التحدث مع إيران بلغة القوة

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي أنه لا يمكن التحدث مع إيران بلغة القوة بل بلغة المنطق.

وقال الرئيس رئيسي في تصريح صحفي في مدينة شهركرد في ختام زيارته الى محافظة جهارمحال وبختياري (غرب): لا يمكن التحدث بلغة القوة مع إيران بل بلغة المنطق إذ أن لنا منطقنا الذي نتابعه.

وحول الإجراء الأخير للغربيين والأميركيين في تبنيهم لمشروع القرار الذي صادق عليه مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة: نحن نعتبر الكيان الصهيوني بأنه المحرض على هذا العمل ولقد أعلنا لهم وأعلن اليوم أيضاً بأن مثل هذه الإجراءات لا يمكنها إرغام الشعب الإيراني على التراجع.

وقال الرئيس رئيسي: لقد أصررنا لغاية الآن على مواقفنا وأكدنا على حقوق الشعب الإيراني ولا يمكننا غض الطرف عن حق الشعب الإيراني المشروع هذا، وأؤكد مرة أخرى بأن مثل هذه القرارات والإجراءات لا تجعل الشعب الإيراني متردداً ولن توقفه ولن ترغمه على التراجع.

وقال رئيس الجمهورية: ينبغي عليهم الاعتراف رسمياً بحقوق الشعب الإيراني وأن يعلموا بأن لنا كلمتنا واستدلالنا ومنطقنا ولقد بيّنا منطقنا هذا بوضوح.

وأشار الى مكالمته الهاتفية مع مسؤول في إحدى الدول وقال: لقد قيل له بأنه عليهم أن يكونوا قد علموا هذا الأمر وهو أنه لا يمكن الحديث مع إيران بلغة القوة وأنتم لم تدركوا هذا الأمر لغاية الآن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة