إنستغرام تحجب حساب العتبة الرضوية المقدسة

السبت 21 مايو 2022 - 17:59 بتوقيت طهران
إنستغرام تحجب حساب العتبة الرضوية المقدسة

أغلقت إدارة إنستغرام، الجمعة 20 مايو 2022، الحساب الرسمي للحرم الرضوي المطهر وحساب الشيخ أحمد مروي متولي العتبة الرضوية المقدسة على موقعها.

وكان موقع إنستغرام قد حجب الصفحة الرسمية للحرم الرضوي المطهر بعد استشهاد الحاج قاسم سليماني والتغطية الواسعة لتواجد الملايين من أهالي مدينة مشهد في تشييع جنازته ، ثم عاود حصرها في مناسبات عدة لأعذار مختلفة.

وواصل حساب العتبة الرضوية نشاطه على إنستغرام من خلال نشر الأخبار الرسمية للعتبة والتي تستهدف دعم الخدمات الاجتماعية والحملات الشعبية للمحسنين والمتطوعين للخدمة في هذه البقعة الطاهرة. بالاضافة الى التركيز على برنامج نذر السلامة والإفراج عن الأمهات المسجونات وغيرها بدعم من الجمعيات الخيرية وخدام الإمام الرضا (عليه السلام)، مما كان له نتائج اجتماعية جيدة.

وكانت الإدارة الأميركية قد وضعت في يناير 2021 العتبة الرضوية المقدسة ومعها اسم متولي العتبة الشيخ أحمد المروي على لائحة الإرهاب والعقوبات في خطوة حمقاء تعتبر إساءة للإسلام الحنيف والقيم الروحية والسماوية، وهي خطوة تتجاوز السياسة والاختلافات السياسية إلى الإعلان الصريح عن العداء للأديان والمعتقدات الدينية، كما انها تعبر عن مستوى الانحطاط الأخلاقي والفكري الذي بلغته الإدارة الأميركية، فالعتبة الرضوية مكان مقدس للعبادة يزوره ملايين المسلمين وله مكانة روحية عميقة في وجدانهم ومعتقداتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم