البث المباشر

سفير اليابان يزور مرقد أبي الفضل العباس: مشاريع العتبة أثارت إعجابي+صور

الخميس 19 مايو 2022 - 18:24 بتوقيت طهران
سفير اليابان يزور مرقد أبي الفضل العباس: مشاريع العتبة أثارت إعجابي+صور

أجرى السفير الياباني في العراق سوزوكي كوتارو والوفد المرافق له يوم أمس الأربعاء، زيارة للعتبة العباسية المقدّسة، وكان في استقباله أمينُها العام السيد مصطفى مرتضى ضياء الدين وعددٌ من أعضاء مجلس إدارتها ومسؤوليها.

وبعد الترحيب بالوفد الزائر قدّم الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة شرحاً فيديويّاً، لبعض المشاريع العمرانيّة والتعليميّة والفكريّة والخدميّة التي أنشأتها العتبة المقدّسة.

ثمّ أجرى السفير والوفدُ المرافق له جولةً في أروقة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، بدءاً من شبّاكه الشريف والتجوال في الصحن المطهّر والاطّلاع على اللّمسات الفنّية والعمرانيّة التي يتّصف بها، كذلك كانت له زيارةٌ لمتحف الكفيل للنفائس والمخطوطات.

وفي ختام هذه الزيارة بيّن السفير اليابانيّ "إنّه لتُسعدني جدّاً زيارةُ مدينة كربلاء، هذه المدينة التي تُعدّ واحدةً من بين أهمّ المدن للمسلمين والعراق، كذلك أسعَدَتني زيارةُ العتبة العبّاسية المقدّسة، والاستماع ومشاهدة بعض المشاريع التي تقوم بها، في مختلف القطّاعات التربويّة والتعليميّة والعمرانيّة، إضافةً إلى التراثيّة والخدمات التي تقدّمُها للزائرين بصورةٍ خاصّة، والمجتمع بصورةٍ عامّة".

وأكّد كوتارو أنّ "هذه المشاريع قد أثارت إعجابي ولفتت انتباهي، وستكون لديّ زيارةٌ مستقبليّة أخرى للاطّلاع عليها ميدانيّاً، وأُهنّئُ العاملين في العتبة المقدّسة لما حقّقوه، وأتمنّى لهم المزيد من التطوّر".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة