اختتام دورة قرآنية لفنون قواعد التجويد في محافظة النجف

الثلاثاء 17 مايو 2022 - 22:23 بتوقيت طهران
اختتام دورة قرآنية لفنون قواعد التجويد في محافظة النجف

اختتم معهد القرآن الكريم في النّجف الأشرف التّابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبةِ العبّاسية المقدّسة، دَورةً قرآنِيّةً في فنون قَواعِدِ تَجوِيد القُرآنِ الكَرِيم،

واحتضَنَها جامعُ الرّحمن في قضاء المشخاب التابع للمحافظة، بمشاركة عددٍ من المهتمّين بمجال التلاوة والقرّاء الراغبين بتطوير مستواهم، وحاضَرَ فيها أستاذُ التلاوة عبد الرّضا العبودي.

وَقال مَسؤولُ وحدة التلاوة في المعهد السيّد أحمد الزاملي لشبكة الكفيل، "اعتادَ المعهدُ أن يُنَظِّمَ دَوراتٍ قُرآنيّةً متعدّدة في مَجالاتٍ مُختلِفةٍ على مدار السّنة، وهذه الدّورَةُ هِيَ واحِدَةٌ مِن بَينِ دوراتٍ عَدِيدَةٍ أقامَها المَعهَدُ لأجلِ الارتِقاءِ بِمُستوى القُرّاء، مِن خِلالِ تدريبهم على أحكام التّلاوة الصّحيحة مع الضّبط والإتقان، وتَحسِينِ وتَصحِيحِ الأداءِ القُرآنيّ مَعَ مُراعاةِ أحكام التّجويد".

وأضاف أَنَّ "الدّورةَ استمَرّت لأكثر مِن شهرَيْن، تلقّى فِيها الطلبةُ مُحاضراتٍ بشقَّيْن (نظريّ وعمليّ)، إضافةً إلى اختبارٍ أُقِيم في نهاية الدّورة للوقوف على مدى الاستيعاب والفائدة منها، كذلك قُدِّمَت شَهاداتٌ للطّلبة المُشاركين في الدّورة".

واختتم "الدّورات الّتِي يُقِيمُها المَعهَدُ هي ضمن سِلسِلَةِ أنشطتِهِ القُرآنيّة الّتِي تُعدّ الدّوراتُ واحِدةً من ركائزها المُهمّة، وقد أولَتها إدارَةُ المعهد أهميّةً خاصّةً وذلِكَ للإقبالِ الكبير عليها والفائِدَة الّتِي تُحَقِّقُها، مِن خِلالِ تَخرِيجِ وَرَفدِ السّاحَةِ بِقُرّاءَ مُتقِنِينَ لأحكامِ التلاوةِ وَالتّجوِيدِ".

يُذكر أنّ لمعهد القرآن الكريم في محافظة النجف الأشرف سجلّاً حافلاً بمختلف الدورات على شتّى أصعدتها ومستوياتها، واستفاد منها المئاتُ من مختلف الفئات، مسخِّراً جميع إمكانيّاته لنقل المعلومة القرآنيّة والاستفادة منها وتوظيفها في الاتّجاه الصحيح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم