العتبة العلوية تحتضن مؤتمر العلاقات الدولي للترابط بين المراقد المقدسة

الأحد 15 مايو 2022 - 13:02 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تحتضن مؤتمر العلاقات الدولي للترابط بين المراقد المقدسة

انطلقت صباح يوم أمس السبت، ومن الرحاب الطاهرة لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، أعمال مؤتمر العلاقات الدولي، وبحضور ممثلين عن العتبات والمزارات في العراق وخارجه الذي يهدف الى تقوية أواصر التواصل فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.

وقد مثّل العتبة العباسية المقدسة في هذا المؤتمر وفد ترأسه معاون رئيس قسم العلاقات العامة فيها السيد محمد جلوخان: "إنّ المشاركة بفعاليات المؤتمر الذي ترعاه العتبة العلوية المقدسة، جاءت لأجل تعميق أواصر الصلة والترابط بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة؛ لتقديم أفضل الخدمات للمراقد المطهرة وزائريها ومناقشة الطرق والآليات التي من شأنها أن ترتقي وتطوّر هذه الخدمات".

وأضاف: "قدّمت كلّ جهة مشاركة في المؤتمر أوراق عمل إضافة إلى فقرات طرحت للمناقشة، وتم تبويب هذه الآراء ما رشح عنها؛ لأجل الخروج بتوصيات تعمّم إلى الجهات المعنية من أجل الأخذ بها".

وفي ذات السياق، تحدث عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الدكتور سليم الجصاني عن أهمية وأهداف المؤتمر قائلا: "يأتي مؤتمر العلاقات الدولي لتقوية أواصر المحبة والتواصل ولتقديم المقترحات لتنظيمها كمشاريع عمل من أجل تطوير خدمة الزائرين".

وأضاف: "قدّم ممثلو العتبات والمزارات الآراء والمقترحات التي منها توسعة دائرة التواصل لتشمل خارج هذه الدول المجتمعة، فضلًا عن تقديم مجموعة مشاريع للارتقاء بالعمل الخدمي، في وقت لاحق ستُعقد جلسة ختامية لتقديم التوصيات وتشكيل اللجان".

هذا وقد أدت الوفود المشاركة بالمؤتمر مراسيم الزيارة الصباحية في صحن أمير المؤمنين (عليه السلام) مع خَدَمة مرقده الطاهر.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم