ماليزيا تدعو للمشاركة في الدورة الـ62 من المسابقات الدولية للقرآن

الأحد 15 مايو 2022 - 12:05 بتوقيت طهران
ماليزيا تدعو للمشاركة في الدورة الـ62 من المسابقات الدولية للقرآن

ستقام الدورة الـ62 من مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ القرآن وتلاوته، 21 لغاية 29 مايو/أيار 2022، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وستقام النسخة الثانية والستون من مسابقة ماليزيا الدولية لتلاوة القرآن وحفظه لمدة أسبوع بعد توقف دام عامين بسبب القيود المفروضة للحدّ من تفشي وباء كورونا.

ويتم التسجيل للمشاركة في هذه الدورة من المسابقة عبر الإنترنت(أونلاين) وسيشارك ممثل واحد (ذكور وإناث) من كل دولة.

ويجب أن يكون عمر المشاركين 13 عاماً أو أكثر في اليوم الأول من إنطلاق فعاليات المسابقة، والأولوية ستكون للمتسابقين الذين قد فازوا بالمراتب الأولى في المسابقة القرآنية الوطنية في بلدهم.

والمشاركون في فرع تلاوة القرآن يجب أن يكونوا متقنين لأسلوب قراءة الاستاذ المنشاوي، والأستاذ عبدالباسط عبدالصمد.

وآخر موعد لاستلام استمارات التقديم هو 18 مايو 2022، ويجب على المشاركين والمشاركات أولاً فتح الحساب الخاص بهم على "Gmail" ثم ملء استمارة التسجيل على هذا الرابط الالكتروني.

وتنعقد هذه المسابقة في فرعي حفظ القرآن كاملاً وتلاوته وذلك بتنظيم مؤسسة التنمية الاسلامية في ماليزيا(جاكيم).

وتقام المسابقة الماليزية الدولية لحفظ القرآن كاملاً وتلاوته، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من نصف قرن، في الفترتين الصباحية والمسائية.

جدير بالذكر أن النسخة الحادية والستين من مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ القرآن كاملاً وتلاوته أقيمت 15 لغاية 19 إبريل 2019 للميلاد في قسمي الذكور والاناث بالعاصمة كوالالمبور، ومثّل جمهورية ايران الاسلامية بهذه الدورة من المسابقة "هادي موحد أمين" حيث حصل على المركز الرابع في فرع التلاوة.

هذا ويذكر أن الاحتفال الماليزي الدولي لتلاوة القرآن وحفظه يعتبر من أقدم مسابقات القرآن الدولية على مستوى العالم الاسلامي، وتعتبر من المسابقات المهمة والتي تجمع عشرات القراء والحفاظ من جميع أنحاء العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم