البث المباشر

الرئيس الإيراني يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع قطر

الإثنين 4 إبريل 2022 - 07:53 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع قطر

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن إرادة البلدين، الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة قطر مبنية على المزيد من تطوير العلاقات الثنائية، لافتاً الى أن تطوير هذه العلاقات يخدم مصالح الشعبين وشعوب المنطقة.

وخلال اتصال هاتفي تلقاه من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد، بارك الرئيس رئيسي لمناسبة حلول شهر رمضان وأشار الى الطاقات الواسعة في مسار المزيد من رفع مستوى العلاقات والتعاون بين البلدين وقال: إن طهران والدوحة بتفعيلهما لجميع طاقات التعاون وإيجاد تنسيق وثيق بينهما قادرتان على اتخاذ خطوات مؤثرة في سياق مصالح الشعبين وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار رئيس الجمهورية الى زيارة أمير قطر المرتقبة الى طهران في القريب العاجل وأضاف: سيتم خلال هذه الزيارة اتخاذ قرارات كبيرة في سياق المزيد من تنمية العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد رئيسي أن إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة قطر مبنية اليوم على المزيد من تطوير العلاقات الثنائية وأضاف: إن طهران ترحب برفع مستوى التعاون مع الدوحة وتعتبر اتخاذ خطوات واسعة في مسار المزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بأنه يخدم مصالح الشعبين وشعوب المنطقة.

وأعرب عن سروره لإقامة مباريات كأس العالم في قطر وتمنى النجاح لها في تنظيم هذا الحدث الرياضي المهم وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد لتقديم أي مساعدة ودعم ممكن في جزيرة كيش وسائر الجزر القريبة من قطر من أجل تنظيم المونديال بأفضل صورة ممكنة.

*امير قطر

من جانبه أكد أمير قطر خلال الاتصال الهاتفي التزام بلاده الكامل بتطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد اللقاءات والمحادثات المسهبة التي جرت بين الجانبين في الدوحة قبل فترة، مؤكداً أن زيارة الرئيس الإيراني الى الدوحة أدت دوراً مهما في تنمية العلاقات الاخوية وترسيخ التعاون بين البلدين.

وأعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن سروره لتأهل المنتخب الوطني الإيراني الى مونديال قطر 2022، وأوضح بشأن التعاون بين البلدين في بعض الأمور المتعلقة بالمونديال بأن وزير الطرق القطري سيلتقي نظيره الإيراني في جزيرة كيش قريباً للبحث في سبل التعاون هذه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة