البث المباشر

عبد اللهيان : إقامة حكومة شاملة في أفغانستان يضمن أمنها وإستقرارها

الخميس 31 مارس 2022 - 20:42 بتوقيت طهران
عبد اللهيان : إقامة حكومة شاملة في أفغانستان يضمن أمنها وإستقرارها

اعتبر وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، إقامة حكومة شاملة بمشاركة جميع الطوائف، ضمانا لأمن وإستقرار وتنمية أفغانستان وشدد على ضرورة تحقيقها.

وتباحث حسين أمير عبد اللهيان مع وزير الخارجية الأفغاني بالوكالة، أمير خان متقي، على هامش الاجتماع الوزاري لدول الجوار الافغاني في مدينة تونشي الصينية القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و أكد أمير عبد اللهيان على مراعاة احترام حقوق المرأة ، وهو ما أكده الإسلام ورسوله العظيم ، ووصف التعليم على جميع المستويات والمشاركة الاجتماعية للمرأة بأنها قضية مهمة.

بدوره أكد أمير خان متقي أن أراضي أفغانستان لن تشكل مصدر تهديد للدول المجاورة وشدد على محاربة الإرهاب.كما شدد على ضرورة تنفيذ اتفاقية المياه.

وكان أمير عبد اللهيان التقى في وقت سابق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ، ووزير خارجية تركمانستان ، ووزيرة الخارجية الإندونيسية على هامش الاجتماع الوزاري لدول الجوار الافغاني في مدينة تونشي الصينية.

وغادر وزير الخارجية على رأس وفد سياسي يوم الثلاثاء طهران متوجها الى مدينة تونشي بشرق الصين في محافظة آنهوي للمشاركة في اجتماع  وزراء خارجية دول الجوار الافغاني.

واستضافت بكين أمس الأربعاء الاجتماع الثالث لوزراء خارجية دول جوار افغانستان حول المساعدات الإنسانية لهذا البلد بحضور وزراء خارجية وممثلي جيران أفغانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة