البث المباشر

الرئيس اللبناني ووزير الخارجية الايراني يبحثان العلاقات الثنائية

الجمعة 25 مارس 2022 - 18:23 بتوقيت طهران
الرئيس اللبناني ووزير الخارجية الايراني يبحثان العلاقات الثنائية

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أميرعبداللهيان، اليوم الجمعة في بيروت العلاقات الثنائية وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي تصريح للصحفيين بعد لقائه الرئيس اللبناني جدد امير عبداللهيان تأكيد الجمهورية الاسلامية الايرانية على مساعدة لبنان في كافة المجالات وتوفير مادة القمح.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد التقى في وقت سابق من اليوم الجمعة، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله واستعرض معه قضايا ذات اهتمام مشترك.

كما التقى أمير عبداللهيان أمس الخميس رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

تجدر الاشرة الى ان  وزير الخارجية الايراني قد وصل أمس الخميس الى بيروت في المحطة الثانية من جولته الاقليمية قادما من دمشق.

وصرح أمير عبداللهيان للصحفيين فور وصوله مطار بيروت الدولي، نحن اليوم في بيروت لأن العلاقات بين البلدين ممتازة ونحن نتشاور بشكل مستمر مع المسؤولين اللبنانيين حول العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

ونوه أمير عبداللهيان الى انه منذ الزيارة الاخيرة التي أجراها الى بيروت الى وحتى الآن حصلت تحولات كثيرة في المنطقة والعالم، ومن الضروري ان نجري مشاورات أكثر دقة مع المسؤولين الاعزاء في لبنان حولها.

وقال وزير الخارجية الايراني انه خلال هذه الزيارة يحمل سلاما حارا من الشعب الايراني الى كل الشعب اللبناني العزيز.

وهذه هي الزيارة الثانية لأمير عبداللهيان الى لبنان بعد توليه حقيبة الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة