البث المباشر

إيران وأوزبكستان توقعان على وثيقة تعاون أمني مشترك

الأربعاء 9 مارس 2022 - 12:08 بتوقيت طهران
إيران وأوزبكستان توقعان على وثيقة تعاون أمني مشترك

وقع أمناء مجلس الأمن القومي الايراني والاوزبكي وثيقة تشكيل لجنة أمنية مشتركة بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية أوزبكستان.

وفي اليوم الأول من زيارة أمين المجلس الأمن القومي الايراني الأدميرال علي شمخاني الرسمية إلى أوزبكستان، تم التوقيع على وثيقة لتشكيل لجنة أمنية مشتركة بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية أوزبكستان في العاصمة طشقند.

وتم توقيع الوثيقة من قبل الحكومة الأوزبكية وامين المجلس الاعلى للامن القومي الاوزبكي فيكور محمود اوف والتي تمهد الطريق للتعاون المشترك بين طهران وطشقند في مكافحة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات والجرائم المنظمة الأخرى العابرة للحدود.

وفي إطار توقيع هذه الوثيقة، بدأت مجموعة واسعة من التعاون الاستخباراتي والأمني بين البلدين، وتعقد اجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة سنويًا لتقييم نتائج التعاون في طهران وطشقند.

وفي وقت سابق اعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، الادميرال "علي شمخاني"، عبر تغريدة له على موقع "تويتر" ان تفعيل الطاقات بهدف ترسيخ استقرار مستديم في المنطقة، شرط اساس لتطوير وتعزيز سياسية التعاون الاقليمي لدى الحكومة الثالثة عشرة في ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة