البث المباشر

29 دولة تشارك في نهائيات مسابقات إيران الدولية للقرآن

الأربعاء 23 فبراير 2022 - 18:47 بتوقيت طهران
29 دولة تشارك في نهائيات مسابقات إيران الدولية للقرآن

سيتنافس 62 متسابقاً ومتسابقةً من 62 دولة في المرحلة النهائية للدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم.

وستنطلق المرحلة النهائية للدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم 28 فبراير الجاري في العاصمة الايرانية طهران إلكترونياً، وذلك بمشاركة 62 متسابقاً ومتسابقةً من 29 دولة من أنحاء العالم.

وستقام المرحلة النهائية لهذه المسابقة للسنة الثانية على التوالي افتراضياً ولكن أعضاء لجنة المحكمين سيقومون بتقييم أداء المتسابقين والمتسابقين من خلال تواجدهم في قاعة "الفكر" للاجتماعات لدائرة فنون الثورة الاسلامية التابعة لمنظمة الدعوة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران.

ومن المقرر أن يشرح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات ورئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية "حميد مجيدي مهر" تفاصيل تنظيم المرحلة النهائية للدورة الـ38 من مسابقات ايران الدولية للقرآن وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سيقام يوم السبت المقبل 26 فبراير الجاري.

هذا ويذكر أن الممثليات السياسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، والمستشاريات الثقافية الايرانية خارج البلاد، وفروع جامعة المصطفي(ص) العالمية في مختلف دول العالم، والمؤسسات القرآنية والإسلامية الكبري في الدول المختلفة بدأت الأسبوع الماضي بتسجيل أداء المتأهلين والمتأهلات الى نهائيات هذه الدورة من المسابقات.

تجدر الاشارة الى أن تقييم أداء المتسابقين والمتسابقات في التصفيات النهائية للدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن للرجال، والدورة الخامسة من مسابقة القرآن الدولية للمكفوفين والمكفوفات، والنسخة السابعة من مسابقة القرآن الدولية لطلاب وطالبات المدارس، ومسابقة القرآن الدولية للنساء سيبدأ 28 فبراير الجاري لغاية 5 مارس القادم بالتزامن مع المبعث النبوي الشريف.

ولن يتواجد في العاصمة الايرانية طهران سوى أعضاء لجنة التحكيم (إيرانيون وأجانب) حيث سيستقر أعضاء لجنة المحكمين في دائرة فنون الثورة الاسلامية التابعة لمنظمة الدعوة الاسلامية بالعاصمة طهران. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة