البث المباشر

إيران وكازاخستان تتفقان على رفع حجم التبادل التجاري الى 3 مليارات دولار

الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 11:08 بتوقيت طهران
إيران وكازاخستان تتفقان على رفع حجم التبادل التجاري الى 3 مليارات دولار

أعلن وزير الجهاد الزراعي الإيراني جواد ساداتي نجاد عن الاتفاق مع كازاخستان على رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 3 مليارات دولار سنوياً.

وقال ساداتي نجاد في تصريح صحفي في طهران الاثنين إثر اجتماعه بمساعد رئيس الوزراء وزير التجارة والتعاون الكازاخي سلطانوف، على هامش الاجتماع الـ 17 للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والثقافي المشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكازاخستان: إنه وفق التوافقات الحاصلة فقد تقرر رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 3 مليارات دولار في العام في غضون 3 أعوام قادمة.

واعتبر مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بأنه لا يتناسب مع مستوى العلاقات السياسية بين البلدين وأضاف: ان حجم التبادل التجاري بين البلدين كان 200 مليون دولار في العام الماضي وارتفع الى 400 مليون دولار في العام الحالي في حين كان 2.5 مليار دولار في الماضي.

يذكر أنه تم خلال الاجتماع الـ 17 للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والثقافي بين البلدين، توقيع 5 وثائق للتعاون من قبل وزير الجهاد الزراعي الايراني ومساعد رئيس الوزراء وزير التجارة والتعاون الكازاخي سلطانوف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة