البث المباشر

مرشحة للرئاسية الفرنسية تشن هجوماً على ماكرون

السبت 8 يناير 2022 - 20:21 بتوقيت طهران
مرشحة للرئاسية الفرنسية تشن هجوماً على ماكرون

اتهمت مرشحة الرئاسة الفرنسية فاليري بيكريس، الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون بتقسيم البلاد والتفرقة بين الفرنسيين.

وحسب فيديو نشرته مرشحة حزب الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فقد استنكرت فاليري تصريحات ماكرون الأخيرة عن الفرنسيين الرافضين أخذ اللقاح، ووصفتها بـ "المرفوضة".

وقالت معلقة على الفيديو: "واصل إيمانويل ماكرون تقسيم البلاد، وذهب إلى حد التصريح بأن بعض الفرنسيين لم يعودوا مواطنين، حان الوقت لإنهاء رئاسة الفتنة والازدراء".

وطالبت المرشحة الفرنسية ماكرون بضرورة استرضاء الشعب الفرنسي، قائلةً: "على رئيس الدولة الآن إرضاء المجتمع من أجل ضمان الوحدة الوطنية، لكن ماكرون يؤجج الأمور"، لافتةً إلى أن فرنسا "بحاجة لرئاسة أخرى، ورئاستها ستكون حلولاً وقناعات واحترام وشجاعة وواجب".

واعتبرت فاليري أن دور الرئيس يكمن في "عدم إثارة غضب الفرنسيين، وعدم حرمانهم من جنسيتهم"، رافضةً طريقة ماكرون في الحكم، ووصفتها بـ"الانفرادية والأنانية والنرجسية".

وكانت تصريحات ماكرون عن أن رافضي تلقي اللقاح لم يعودوا مواطنين، قد أثارت كثيرين، لكن الرئيس الفرنسي صرح بعدها مؤكداً أنه يريد "الاستمرار في إثارة غضب غير الملقحين كي يحرضهم على تلقي التطعيم".

يذكر أن فاليري بيكريس هي مرشحة حزب الجمهوريين المحافظ للانتخابات الرئاسية الفرنسية، والرئيسة السابقة لمنطقة "إيل دو فرانس"، التي اختارها الجمهوريون، في الـ 4 من كانون الأول/ديسمبر ،لتكون أول مرشحة رئاسية لهم  في مواجهة الرئيس إيمانويل ماكرون في انتخابات نيسان/أبريل 2022. 

ولطالما انتقدت المرشحة، البالغة 54 عاماً، ماكرون، وقالت إنها ستسعى لـ"تجديد فرنسا في غضون خمس سنوات، وتحويلها في غضون عشر سنوات لتكون القوة الأولى في أوروبا"، متعهدة أن تكون "قائدة محاربة في كل مرة تتعرّض فرنسا للتهديد".

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة