البث المباشر

البرهان يلتقي وفدا من الجامعة العربية ويقيل عدداً من المسؤولين

الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 07:17 بتوقيت طهران
البرهان يلتقي وفدا من الجامعة العربية ويقيل عدداً من المسؤولين

استقبل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وفدا من الجامعة العربية وصل إلى الخرطوم وأصدر أوامر بإقالة مدراء خمسة مصارف حكومية، على خلفية الأزمة السياسية المتواصلة في بلاده.

وأكد التلفزيون السوداني الأحد أن البرهان استقبل الوفد عالي المستوى من الأمانة العامة للجامعة العربية الذي وصل الخرطوم برئاسة الأمين العام المساعد للجامعة، حسام زكي، بتكليف من أمينها العام أحمد أبو الغيط.

ولم يشرح التلفزيون تفاصيل الاجتماع.

وكات الجامعة قد أكدت أن هدف زيارة الوفد يكمن في دعم الجهود الرامية إلى "عبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار".

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" بأن البرهان أصدر قرارا يقضي باعفاء صلاح الدين الحسن عبدالله، من منصب مدير "بنك العمال" وتكليف فاروق محمد الأمين عثمان خلفا له، وصديق أحمد محمد من منصب مدير "بنك التنمية الصناعية" وتكليف محمد صديق الحسن، والفاتح محمد حامد من منصب مدير بنك "النيلين" وتكليف الفاضل حسين حسن، ومحجوب محمد محجوب من منصب مدير "بنك النيل" وتكليف محمد المهدي عجبنا، ومحمد المقبول محمد توم من منصب مدير "بنك الإدخار" وتكليف السيد الطيب محمد أحمد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة