الشيخ مروي: يجب على الحوزة العلمية في "مشهد" استعادة دورها

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 10:40 بتوقيت طهران
الشيخ مروي: يجب على الحوزة العلمية في "مشهد" استعادة دورها

طالب متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي، باستعادة النشاطات والفعاليات الفقهية لحوزة علمية مشهد المقدسة، وذلك نظرا لمجاورتها مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) وإرشادات قائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (مد ظله العالي).

وقال الشيخ مروي خلال لقاء أقيم في العتبة الرضوية مع علماء وخطباء وأئمة الجمعة لهذه العتبة المقدسة: إن الحوزة العلمية العريقة في مشهد يجب عليها إعادة نشاطها، لتقديم خدمتها الدينية والثقافية القيمة، وعلينا أن نسعى لتلبية هذه الغاية الهادفة لطالما أكد قائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (مد ظله العالي) على أهمية الحوزات والمدارس العلمية الفقهية.

وأعلن عن خطط العتبة الرضوية المقدسة لإعادة عمل مدرسة عالم آل محمد (صلى الله عليه وآله) الفقهية التي ستحل مكان جامعة العلوم الإسلامية الرضوية، لتكون قادرة على تلبية جميع الاحتياجات الفقهية والقضايا المستجدة، كما سيتم نقل الجامعة إلى موقع آخر وذلك لتطويرها وتوسيعها في مجالات عديدة.

وأشار متولي العتبة الرضوية إلى تاريخ الحوزة العلمية العريقة في مشهد، التي كانت رائدة من بين جميع المعاهد الدينية في إيران، موضحا أنه يجب استخدام قدرات وإمكانيات خاصة وكثيرة لاستقطاب الطلاب، وبما أنها مجاورة لمرقد عالم آل محمد (صلى الله عليه وآله) فهذا يحث على أن تكون ضمن المدارس الفقهية الأولى على مستوى البلد. 

كما اعتبر الشيخ المروي أنه من أهم مهام هذه المدرسة هي مساعدة ومساندة العتبة الرضوية المقدسة بتقديم الخدمات الثقافية والدينية لزوارها، حيث يتطلب هذا الأمر إعادة تنشيط وتطوير هذه المدرسة الفقهية العريقة.
 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم