البث المباشر

الطاقة الذرية: لن نسمح باثارة الاجواء ضد برنامجنا النووي السلمي

الأحد 10 أكتوبر 2021 - 20:35 بتوقيت طهران
 الطاقة الذرية: لن نسمح باثارة الاجواء ضد برنامجنا النووي السلمي

اكد مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بان جميع انشطة ايران تاتي في اطار اجراءات الضمان، مصرحا بان القانون هو المعيار لنا ولن نتحمل اكثر من ذلك ولن نسمح باثارة الاجواء ضد برنامجها النووي السلمي.

وقال اسلامي في حوار مع التلفزيون الايراني: ان الاعداء يمارسون الكثير من الضغوط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اذ يقوم المنافقون (زمرة خلق الارهابية) بمحاولات محمومة بمعية الصهاينة لتزويد الوكالة دوما بمعلومات خادعة وتحريض الوكالة ضد بلادنا، حيث تقوم الوكالة بدراسة ذلك ونرد نحن بانتظام على ذلك.

واضاف: لقد طلبنا من الوكالة الحيلولة دون اقحام القضايا السياسية ومحاولات التخريب من قبل الصهاينة والتيار المناهض للثورة لانه اسلوب لا يمكن ان يستمر الا انهم (الوكالة) لم يردوا على هذا الطلب.

وقال اسلامي: اننا قلنا للوكالة بان جميع انشطتنا تاتي وفقا لاتفاق الضمانات وان ما جاء في القانون هو المعيار بالنسبة لنا ولن نتحمل اكثر منه ولن نسمح باثارة الاجواء.

وتابع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية: انهم (الوكالة الذرية) لم يتخذوا موقفا تجاه الاعمال الارهابية (ضد المراكز النووية الايرانية) وبموقفهم هذا، انما يشجعون الهجمات الارهابية هذه.

واوضح بان انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 و60 بالمائة قد جرى وبدا كذلك التخطيط لانتاج اليورانيوم المعدني، كما تم نصب اجهزة الطرد المركزي IR2m  ويجري العمل لتصنيع اجهزة الطرد المركزي IR6 .

واكد بان ايا من منتوجات واجراءات ايران ليست خارجة عن الاطار القانوني المعرف به في اتفاق الضمانات للوكالة، وقال في الاشارة الى استخدامات اليورانيوم المعدني: اننا بحاجة الى انتاج اليورانيوم المعدني لاستخدامه في مفاعل طهران ليصبح بديلا عن وقود اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة لانه اكثر كفاءة منه.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة