لأسباب أمنية.. غوغل تحدث متصفح "كروم"

السبت 25 سبتمبر 2021 - 22:14 بتوقيت طهران
لأسباب أمنية.. غوغل تحدث متصفح "كروم"

أكد موقع Tom’s Guide التقني المتخصص، السبت، إن شركة غوغل أطلقت تحديثاً طارئاً لتصليح ثغرة منتشرة بالوقت الحالي بمتصفح (غوغل كروم)، وتسمى النسخة الجديدة المحدثةChrome 94.0.4606.61 ، وتعمل على أنظمة ويندوز وماك ولينوكس.

واضاف الموقع، انه نهلا ، لتحديث البرنامج، "يكفي أن يقوم المستخدم بإغلاقه ومن ثم تشغيله مرة أخرى"، أن "بعض نسخ لينوكس تحتاج إلى الانتظار حتى قدوم التحديثات التالية".

ولفت الى أنه "في حال عدم نجاح التحديث عند إغلاق متصفح كروم وتشغيله مجدداً، يمكن عندئذٍ استخدام مؤشر الماوس للضغط على النقاط الثلاث العمودية في أعلى زاوية المتصفح، وبعد ذلك ينبغي على المستخدم أن يسحب المؤشر إلى الأسفل للذهاب إلى المساعدة في القائمة المنسدلة، من ثم الضغط على خيار المعلومات عن غوغل كروم بالقائمة التي تظهر".

واوضح الموقع التقني، أنه "سيفتح تبويب جديد ويخبر المستخدم بما إذا كان متصفحه محدثاً أم لا، وفي حال كان غير محدث، فسيقوم بتحميل التحديث ويطلب من المستخدم إعادة فتح المتصفح".

ويبدو أن الثغرة التي يتم العمل على تصليحها، تسمح للتطبيقات الخبيثة أو الوظيفة الخبيثة بالحصول على مساحة الذاكرة، ولم يتضح من الذي يستخدم الثغرة لشن الهجوم، ولم يتضح أيضاً من المستهدف بالهجوم. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم