البث المباشر

قائد الثورة: الأبطال الرياضيون هم معلمو الثبات والأمل والحيوية

السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:24 بتوقيت طهران
قائد الثورة: الأبطال الرياضيون هم معلمو الثبات والأمل والحيوية

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي أن نيل البطولة في المسابقات الرياضية وخاصة المسابقات الدولية، يحمل رسالة مهمة تتجسد فيها القوة والنشاط والهمة العالية وقوة الإرادة، وبالتالي فإن أبطال الرياضة هم معلمو الثبات والأمل والحيوية.

ولدى استقباله اليوم السبت أبطال المنتخبات الايرانية في أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020  قال سماحته: لقد أثبتم بفوزكم في الألعاب الأولمبية والبارالمبية ان ما يبدوا في الظاهر غير قابل للتحقيق هو في الحقيقة ممكن الوقوع على أرض الواقع، وهذا مكسب مهم جداً للبلاد، ويحمل رسالة قيمة في عصرنا الحاضر.  

وأشار قائد الثورة الى ان هناك أجهزة كثيرة تعمل على إبعاد الشباب الايراني عن التحلي بالأمل والنشاط والحيوية، وجره الى اليأس والكآبة، لكنكم في مثل هذه الأجواء بعثتم رسالة الأمل في المجتمع كله، وهذا أمر له قيمته الكبيرة.

وأشاد سماحته بالسلوك الاخلاقي وروح الشهامة والشجاعة التي تحلى بها اللاعبون في ظل الروح والمعنوية العالية، كما أشاد بتسمية البعثة الرياضية بأسماء الشهداء وخاصة الشهيد قاسم سليماني.

وفي جانب آخر من كلمته دعا قائد الثورة الاسلامية الى دعم منتجي التجهيزات الرياضية داخل البلاد وقال: لقد بلغني ان رياضيي العديد من الدول هذا العام ارتدوا الملابس الرياضية المصنوعة في ايران وهذا مكسب كبير للبلاد مشيراً الى تمكن المنتجين الايرانيين من كسر احتكار الماركات الرياضية من قبل بعض الدول.

وبشأن مشاركة اللاعبات الايرانيات في اولمبياد طوكيو قال سماحته، ان هؤلاء الرياضيات أثبتن ان الحجاب الاسلامي لن يمنع من تفوق المرأة علي الصعيد الرياضي، كما أثبتن ذلك في المجالات السياسية والعلمية والادارية، وبالتالي صارت اللاعبة الايرانية المحجبة قدوة للمرأة الرياضية المسلمة وباتت الرياضيات في أكثر من عشرة دول اسلامية يرتدين الحجاب الاسلامي في ساحات الرياضة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة