البث المباشر

إنتاج لقاحات طبيعية باستخدام الزراعة الجزيئية

الأحد 15 أغسطس 2021 - 09:07 بتوقيت طهران
إنتاج لقاحات طبيعية باستخدام الزراعة الجزيئية

يدرس العلماء إنتاج لقاحات نباتية باستخدام تقنية الزراعة الجزيئية ويرون أنه بهذه الطريقة يمكن إنتاج لقاحات رخيصة ومناسبة لكل مريض.

وفي هذا السياق أوردت صحيفة ديلي ميل: إن عالمين أميركي وكندي يستخدمان تقنية الزراعة الجزيئية لابتكار لقاحات عشبية بهدف توفير لقاحات أرخص وأكثر ملاءمة لكل مريض.

وفي دراسة حديثة، ذكر Hugues Fausther-Bovendo من الولايات المتحدة و Gary Kobinger من كندا استخدام الزراعة الجزيئية لصنع اللقاحات.

وبهذه الطريقة. توضع البروتينات التي يتكون منها البروتين داخل الخلية النباتية. ثم يتم تحويلها إلى مستخلص لصنع اللقاح ؛ هذه الطريقة أرخص بكثير من الطرق التقليدية ، لأن علماء بيرلي يحتاجون فقط إلى الماء والضوء والتربة لإنتاج هذا النوع من اللقاح لتحقيق النتيجة المرجوة.

ووفقًا للعلماء في هذا المشروع ، يمكن أخذ اللقاحات العشبية عن طريق الفم ، ما يساعد في تحسين الاستجابة المناعية ، وإذا لزم الأمر ، يمكن تعديل اللقاح وفق تغيير الظروف.

وقال الباحثان في مقال نُشر مؤخرًا في دورية (Science): "من المتوقع أن تكون هذه اللقاحات العشبية ضد فيروس الإنفلونزا وفيروس كورونا 2 الحاد أول بروتينات علاجية تُنتج من النباتات للاستخدام البشري".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة