البث المباشر

منح الامين العام لحزب الله وسام الخدمة الفخرية

الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 07:44 بتوقيت طهران
منح الامين العام لحزب الله وسام الخدمة الفخرية

اعلن مساعد الشؤون الثقافية في سدانة مسجد جمكران بمدينة قم المقدسة حجة الاسلام "ياسين حسين ابادي "، ان سدانة المسجد ستمنح "وسام الخدمة الفخرية" الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على اعتاب عيد الغدير المبارك المصادف يوم 29 من يوليو تموز الجاري . 

وأكد حسين ابادي على ان الجمهورية الاسلامية و جبهة المقاومة ماضية على نهج الغدير حتى ظهور الامام المنتظر عج مبينا ان مراسم تكريم السيد نصر الله بهذا الوسام ستقام بتاريخ 27 يوليو تموز بالتزامن مع مراسم قراءة دعاء الندبة بحضور ممثل سيد المقاومة . 

يذكر ان مسجد جَمْكَران هو مسجد شهير في ايران يقع في ضاحية مدينة قم المقدسة وسط البلاد وقد ورد اسمه في المصادر التاريخية القديمة للمدينة مع تفاصيل عن بناء المسجد والرغوب إليه والإتيان بركعات خاصة بأمر من الإمام المهدي ع بعد نصف قرن من انتهاء الغيبة الصغرى.

استناداً إلى ما ورد في تاريخ المدينة ، فإن هذا المسجد يعتبر أول مسجد بُني في قم بعد هجرة الاشعريين من الكوفة إلى قم في بداية القرن الثاني من الهجرة ، وقد بناها "الخطاب الأسدي" وصلّى فيه بمفرده .

وبعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران، ازداد اهتمام الناس بإعمار هذا المسجد المقدس وتوسعته، كما ازداد إقبال اتباع اهل البيت عليهم السلام عليه حيث يجتمع فيه عدد كبير من الزوّار من داخل إيران وخارجها .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة