البث المباشر

الكويت تطالب بموقف دولي واضح ضد الانتهاكات الصهيونية

السبت 12 يونيو 2021 - 17:23 بتوقيت طهران
الكويت تطالب بموقف دولي واضح ضد الانتهاكات الصهيونية

طالب رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الاتحاد البرلماني الدولي بموقف واضح ضد الانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

الغانم اجتمع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باشيكو، وأجرى معه مباحثات مطولة، بصفته ممثلًا عن البرلمانات العربية في جنيف، حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارسات الاحتلال.

وقال الغانم إن اللقاء يأتي بناءً على توصيات الاجتماع البرلماني العربي الطارئ الذي عقد، في 12 أيار/مايو الماضي، والتي وجهت بضرورة الالتقاء برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي لبحث الاوضاع "المأساوية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار رئيس مجلس الامة الكويتي إلى أن "الكيان المحتل ينتهك كل القرارات والمواثيق الدولية، وينتهك مبادئ النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، وعلى الاتحاد اتخاذ موقف واضح إزاء ذلك، فالاتحاد ليس تجمعاً اجتماعياً بل منظمة مهمة عليها مسؤوليات".

وشدد على أن ممارسات الفصل العنصري (أبارتايد) غير مقبولة من أي طرف منصف أو منظمة دولية، وهناك مواقف إيجابية للعديد من الأطراف الدولية كالبرلمان الأوروبي وهيومان رايتس ووتش وغيرهما.

كما أعرب عن شكره لرئيس الاتحاد لإعلانه نيته التوجه إلى الأراضي الفلسطينية قريباً، والالتقاء بالمسؤولين الفلسطينيين وبقطاعات من الشعب الفلسطيني والذهاب إلى غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة