البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

الإثنين 17 مايو 2021 - 14:38 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تناولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الاثنين اهم الاحداث المحلية والعالمية والاقليمية ابرزها، الرئيس رحاني مخاطباً نظيره التركي .. ا لتصدي لجرائم الكيان الصهيوني ضرورة ملحة. ظريف بالاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي .. يجب وضع الخلافات جانباً ودعم الشعب الفلسطيني.

اطلاعات ..
الرئيس روحاني مخاطبا نظيره التركي .. التصدي لجرائم الكيان الصهيوني ضرورة ملحة

آرمان ملي ..
ظريف بالاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي .. يجب وضع الخلافات جانبا ودعم الشعب الفلسطيني

جوان..
استشهاد اطفال غزة يفجر غضب شعوب العالم ضد الجرائم الصهيونية

حمايت ..
حركة الجهاد الاسلامي تقصف عمق فلسطين المحتلة بصواريخ قاسم المتطورة

عصر ايرانيان ..
نواب مجلس الشورى الاسلامي يؤكدون على ضرورة اجتثاث الغدة السرطانية الصهيونية

رسالت..
وزير الدفاع الامريكي يبدي دعمه للغارات الصهيونية الوحشية على قطاع غزة

كيهان ...
تنديد اصحاب الضمائر الحية لشعوب العالم بجرائم الكيان الصهيوني الوحشية بحق اطفال غزة

ابرار..
حركة حماس .. تل ابيب هي الهدف الرئيسي لصواريخ المقاومة

آفتاب يزد..
صواريخ المقاومة الفلسطينية تدك قاعدة هتسور العسكرية الصهيونية بعمق فلسطين المحتلة

جمهوري اسلامي ..
ايران تدعو بلدان العالم الاسلامي للتصدي لجرائم الكيان الصهيوني

رويش ملت ..
حركة طالبان الافغانية تستأنف هجماتها بعد انتهاء هدنة عيد الفطر

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

رسالت ..
صحيفة رسالت كتبت في افتتاحيتها، لهذه مجرد البداية فقط، عن الاجواء والمتغيرات التي ترتبط بالحرب الدائرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني قائلة...

يبدو واضحا بان الرد الصاروخي من قبل فصائل المقاومة في غزة على جرائم الكيان الصهيوني في القدس والمسجد الاقصى , مؤشر على الوحدة الفلسطينية وعلى فشل الكيان الصهيوني في دق اسفين فرقة بين الفلسطينيين..

ان الرد الصاروخي على جرائم الكيان بالقدس يجسد قناعة فلسطينية راسخة بوحدة الصف الفلسطيني وبالمقاومة كخيار وحيد كما يجسد هذا الرد وتصعيد التحدي الصاروخي مقابل غارات وهجمات الكيان قناعة فلسطينية باهمية وتاثير مسار تعزيز وحدة الصف الاسلامي ان هذا الرد هو بداية لمرحلة جديدة في مسار التصدي لمخططات ولاهداف الكيان الصهيوني وحماته بالتاكيد.

كيهان ..
في الشأن الفلسطيني ايضا نشرت صحيفة كيهان تقريرا يتحدث عن ،ازاحة الستار عن صواريخ قاسم، كتبت فيه .. كشفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين عن دخول صواريخ قاسم المتطورة الى ميدان مواجهة العدوان الصهيوني .

وفي هذا السياق ...اكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بان صواريخ قاسم قادرة على استهداف كل ارجاء فلسطين المحتلة.

وصواريخ قاسم اثبتت قدرة فائقة منذ دخولها الميدان امس على اختراق كل نظم الدفاع الجوي الصهيونية بما فيها نظام القبة الحديدية حيث اصابت اهداف بتل ابيب ومدن اشدود وعسقلان وسديروت في عمق فلسطين المحتلة .

وشددت حركة الجهاد الاسلامي بان هناك الكثير من المفاجآت الاخرى في مسار التصدي للعدوان الصهيوني.

جام جم ..
نشرت صحيفة جام جم مقالا يلقي الضوء على مؤشرات انشقاق بالحزب الجمهوري بامريكا يحمل عناون، ضجة كبرى في الحزب الجمهوري بامريكا، كتبت فيه ..صوت اكثرية النواب الجمهوريين في مجلس النواب الامريكي لصالح انتخاب النائبة اليس استفانيك المعروفة بولاءها لترامب كثالث شخصية مهمة في الحزب, ان ما حدث يعكس واقع رهان الشريحة الاكبر من الجمهوريين على عودة ترامب وواقع وجود شرخ عميق بالحزب الجمهوري.

فالنائبة استفانيك حلت محل النائبة الجمهورية المناهضة لترامب ليز جيني , وصوت 134 نائبا ا لصالح استفانيك من بين 212 نائبا جمهوريا وهذا يعني بان اكثر من ثلث النواب الجمهوريين لايؤيدون عودة ترامب ,الامر الذي بات يطرح احتمال حدوث شرخ وتشكيل حزب جمهوري موازي مناهض لترامب والترامبية بامريكا.

خراسان..
حمل مقال نشرته صحيفة خراسان تساؤلا يقول، هل ستشن "اسرائيل" حربا برية على غزة، كتبت فيه .. يحشد الكيان الصهيوني قوات ضخمة في الغلاف الذي يحيط بقطاع غزة منذ اندلاع الحرب بينه والمقاومة الفلسطينية وكل ذلك وسط تساؤلات واجواء ترقب حول فيما اذا كان سيشن حربا برية على القطاع ام سيكتفي بتكثيف غاراته الوحشية وقصفه المدفعي, والواقع..من المستبعد ان ينزلق الصهاينة في حرب برية اثبتت تجاربهم السابقة بانها ستكلفهم ثمنا باهضا جدا وفشلا ذريعا.

ولعل هناك من يسأل, لماذا كل هذه الحشود الصهيونية اذن ؟ في الحقيقة قد يكون الهدف ايجاد حرب نفسية لدفع المقاومة لحشد قواتها بمناطق بعيدة على حدود القطاع ومن ثم استهدافها جوا, هذا الى جانب تقريب بطاريات المدفعية من غزة لتكثيف القصف.

جوان ..
صحيفة جوان كتبت في تعليقها، حماس تفرض منع التجول بتل ابيب .. على الرغم من ادعاءات الكيان الصهيوني بشأن اعتراض نظام القبة الحديدية للقسم الاكبر من الصواريخ الفلسطينية, اعلن الكيان منع التجول في تل ابيب والعديد من المدن والبلدات الصهيونية الرئيسية وامتلأت الملاجئ بالهاربين من جحيم الصواريخ الفلسطينية.

ان الصواريخ الفلسطينية باتت تفرض واقعا مختلفا على الحياة في الكيان الصهيوني بعد ان باتت تطال كل شبر فيه.

ويمثل دخول صواريخ قاسم المتطورة الابعد مدى والاثقل حمولة وقوة نارية كابوسا حقيقيا اخر للصهاينة , خاصة بعد ان ثبت للعيان عجز القبة الحديدية عن مواجهة زخات الصواريخ الفلسطينية والتي قد تتضمن كل زخة عشرات بل المئات من الصواريخ دفعة واحدة.ان كابوس الصواريخ الفلسطينية بات واقعا يفرض نفسه على الصهاينة.

ايران ..
نشرت صحيفة ايران تقريرا ينقل عن محافل اعلامية دولية قولها، عشر دقائق مهلة اسرائيل للصحفيين، وحسب التقرير ..شجبت محافل واوساط اعلامية دولية استهداف الكيان الصهيوني لبرج الجلاء الضخم وسط قطاع غزة وتدميره بالكامل في مشهد رهيب حمل صدمة كبرى للعالم وللاوساط الصحفية والاعلامية بشكل خاص , ان هناك قناعة تقول ان" اسرائيل" ارادت تدمير برج الجلاء لاخماد صوت الصحافة واطفاء كاميراتها للتعتيم على جرائمها الوحشية.

فهذا البرج كان مقرا لمكاتب وكالات الانباء العالمية لكن الكيان ادعى في سيناريو مكشوف ان فيه مكاتب ومخازن لحماس واكمل السيناريو بانذار الصحفيين في البرج بضرورة اخلاءه قبل عشر دقائق من تدميره وذلك في محاولة لتفادي مواجهة ردود فعل عالمية كبيرة ولابداء تظاهر كاذب بالحرص على المدنيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة