البث المباشر

حزب العمال ينتقد موقف ماي مع ابن سلمان

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 08:08 بتوقيت طهران
حزب العمال ينتقد موقف ماي مع ابن سلمان

قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، إن رئيسة الوزراء تريزا ماي لم تكن قوية كما وعدت، مع الديكتاتور ولي العهد الامير محمد بن سلمان المتهم بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واضاف كوربين، ان ماي اكتفت فقط بطلب التحقيق بشكل جيد في جريمة قتل جمال خاشقجي ​مطالبا ماي أن تتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية كما فعلت ألمانيا والنرويج وهولندا.

من جهتها ادعت ماي ان علاقة بلادها مع السعودية ​مهمة، لكنها لن تمنعها من التعبير بقوة عن وجهة نظر بريطانيا بشأن مقتل خاشقجي؟

بدوره وصف مدير جهاز المخابرات البريطانية (إم.آي 6) أليكس يانجر ما جرى لخاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول بانه كان اعتداء مروعا وصادما.

وكانت ماي قد أكدت في وقت سابق على أهمية تعاون السلطات السعودية مع نظيرتها التركية في التحقيقات حول مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع تشرين الأول/اكتوبر الماضي، وذلك في اجتماع عقدته مع إبن سلمان، على هامش قمة العشرين في الأرجنتين في الـ30 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وشددت رئيسة الوزراء البريطانية وفقا لبيان أصدرته خارجية بلادها على "أهمية ضمان محاسبة المسؤولين عن ارتكاب جريمة القتل المروعة لجمال خاشقجي، وأن تتخذ السعودية خطوات لبناء الثقة لضمان عدم حدوث مثل هذا العمل الفظيع مرة أخرى".

المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة