البث المباشر

صحيفة إماراتية تتهم قطر بالاستفزاز

الأحد 10 يناير 2021 - 18:51 بتوقيت طهران
صحيفة إماراتية تتهم قطر بالاستفزاز

اتهمت صحيفة العرب الاماراتية دولة قطر بالاستمرار في استفزازها لمحطيها العربي ممثلاً بالدول الخليجية الاخرى، وتراهن الصحيفة على قرب فشل المصالحة.

واوضحت الصحيفة في خبر لها اليوم الاحد "انه وفي الوقت الذي تستمر فيه دول مثل السعودية والإمارات في تنفيذ التفاصيل التي تضمّنها اتفاق قمة العلا الخاصة بفتح الحدود وإجراءات بناء الثقة تستمر قطر في إرسال إشارات سلبية تظهر أن المصالحة بالنسبة إليها لا تفرض عليها أيّ التزامات خاصة ما يتعلق بتصريحات مسؤولين قطريين واستمرار الحملات الإعلامية ضد بعض الدول المقاطعة".

وتابعت الصحيفة :"ما تزال الدول الأربع التي أخذت قرار مقاطعة قطر في يونيو 2017 تنتظر سلوكا إيجابيا من الدوحة لمساعدة الآخرين على الاستمرار في تنفيذ ترتيبات القمة. لكن الذي يحصل إلى الآن هو تعمّد إطلاق تصريحات حادة قد يكون هدفها استفزاز الدول المقابلة ودفعها إلى التراجع بانتظار تهدئة قطرية تكون واضحة على مستوى الخطاب الرسمي".

ويرى مراقبون لتطورات الأوضاع في الدول الخليجية ان الامارات أُجبرت على المصالحة الخليجية من قبل إدارة ترامب، الذي اراد فتح المجال الجوي فحسب.

وكانت صحيفة العرب الاماراتية نشرت سابقا عدداً من المواد والمواضيع التي تستخف بقمة المصالحة الخليجية وتشكك في نوايا قطر، وتراهن على فشل المصالحة.

كما لاحظ مراقبون أن “العرب” الإماراتية تعتبر ما تحقق، مصالحة قطرية- سعودية، ولا تشير لوجود أي التزام من الإمارات وعواصم الحصار الأخرى، وهي أبوظبي والمنامة والقاهرة، بما تم الاتفاق عليه في القمة الخليجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة