البث المباشر

ترامب يواجه ازمة كبيرة بسبب بن سلمان

الأحد 18 نوفمبر 2018 - 10:37 بتوقيت طهران
ترامب يواجه ازمة كبيرة بسبب بن سلمان

حذرت صحيفة نيويورك تايمز من أزمة كبيرة تنتظر إدارة الرئيس دونالد ترامب؛ بسبب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

التحذير جاء نتيجة تقييم المخابرات المركزية الأمريكية الأخير، الذي اتهم صراحة محمد بن سلمان بالمسؤولية عن مقتل جمال خاشقجي؛ إذ كانت إدارة ترامب تعوّل كثيراً على ولي العهد بصفته حليفاً موثوقاً.

وأطلعت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وسائل الإعلام على التقييم النهائي المتعلق بقضية مقتل خاشقجي، موجِّهة أصابع الاتهام -ولأول مرة- إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قائلة إنه هو المسؤول الأول، وهو من أمر بتنفيذ العملية.

نيويورك تايمز قالت إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أبلغت إدارة الرئيس، دونالد ترامب، ومشرّعين في الكونغرس بأن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هو من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وتابعت الصحيفة قائلة إن المخابرات الأمريكية كانت قد اعتقدت لأسابيع أن الأمير بن سلمان هو المسؤول الأول عن قتل خاشقجي، لكنها ظلت متردّدة في هذا الاستنتاج قبل أن تطّلع على تفاصيل من مصادر جديدة.

بحسب الصحيفة، فإن المخابرات الأمريكية اطلعت على أدلة جديدة؛ من بينها اعتراض مكالمة هاتفية بين أحد أعضاء فريق القتل وأحد مساعدي الأمير محمد بن سلمان، قال له فيها: "أخبر رئيسك أن المهمة أُنجزت".

الأدلة الجديدة تُظهر تحركات الأمير محمد بن سلمان ومحاولته جلب خاشقجي إلى السعودية، على الرغم من أن ولي العهد لم يرد اسمه بشكل محدد في المكالمة الهاتفية التي تم اعتراضها.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة