البث المباشر

موسوي: عادة أمريكا في خرق القانون لا حدود لها

الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 07:28 بتوقيت طهران
موسوي: عادة أمريكا في خرق القانون لا حدود لها

اشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي الى مقاطعة الولايات المتحدة مشروع نقل الطاقة الى اوروبا وقال أن البلطجي الأمريكي يهدد حلفائه الأوروبيين واضاف إن عادة أمريكا في خرق القانون لا حدود لها ولن تقود سوى إلى فوضى عالمية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي، في تغريدة مساء الاثنين إلى الحظر الأمريكي على مشروع نقل الطاقة الموسوم بـ"نورد ستريم 2"، وقال انه وكما حذرنا مرارا من انه إذا استسلمتم للتنمر الامريكي، فسوف يصبح أكثر تطاولا، وبات البلطجي الاميركي الان يهدد حلفائه الأوروبيين.

وأضاف أن عادة الولايات المتحدة في خرق القانون لن تؤدي سوى إلى فوضى عالمية، فمتى سيدرك العالم هذه الحقيقة ويتصدى لهذا المتنمر؟

ومشروع "نورد ستريم 2 "هو مشروع مشترك بين شركة غازبروم الروسية وخمس شركات أوروبية، ومن المقرر ان ينقل هذا الانبوب 1،942 تريليون قدم مكعب من الغاز سنويًا من روسيا عبر المياه الإقليمية أو المناطق الاقتصادية الخالصة للدنمارك وفنلندا وألمانيا والسويد إلى ألمانيا.

في هذا الصدد، حاولت الولايات المتحدة منع مشروع الغاز "نورد ستريم 2" بأي ثمن. وتدعي الدولة، إلى جانب بعض الدول الأوروبية، أن المشروع سيخلق نفوذًا لموسكو في الاتحاد الأوروبي، وفرضت في هذا الصدد عام 2019، عقوبات على الشركات التي شاركت في المشروع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة