البث المباشر

رئيسي: انتفاضة الجامعات الامريكية كشفت الوجه الحقيقي للغرب

الأحد 5 مايو 2024 - 21:57 بتوقيت طهران
رئيسي: انتفاضة الجامعات الامريكية كشفت الوجه الحقيقي للغرب

قال الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ان مواجهة الشريحة الطلابية الواعية في امريكا كشفت بوضوح عن الوجه الحقيقي للحضارة الغربية، واكدت على احقية مواقف الجمهورية الاسلامية قبال المزاعم الكاذبة فيما يخص الدفاع عن حقوق الانسان وحرية التعبير.

واوضح رئيسي خلال اجتماع مجلس الوزراء ان الغرب يحاول التخفي وراء الشعارات المخادعة بالدفاع عن القيم الانسانية للتمويه على حقيقته الاستبدادية المناوئة لحقوق الانسان.

وقال ان احداث غزة كشفت الستار عن الوجه الحقيقي للغرب، وخير مثال على ذلك هو المواجهة بين تيار الشرف المتمثل في الشريحة الطلابية الواعية ضد تيار الشر الذي يجسد القادة المعتدين والمتطاولين على القانون والحقوق والحريات الانسانية في الغرب.

واعرب الرئيس الايراني عن اسفه تجاه ما يحدث في الاوساط الجامعية بامريكا وبعض الدول الغربية، حيث يتعرض الطلاب والاساتذة والمراكز العلمية والبحثية والقانون وحرية التعبير، الى انتهاكات واعتداءات كارثية.

واضاف ان هذه الاحداث كشفت للعالم بوضوح عن الوجه الحقيقي للحضارة الغربية، واكدت على احقية مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية قبال مزاعم الغرب الكاذبة فيما يخص الدفاع عن حقوق الانسان وحرية التعبير.

وشدد رئيس الجمهورية بالقول ان صمود طلاب الجامعات الامريكية والغربية سيفرض معادلة ردع جديدة بوجه الجرائم الصهيونية وموقف واشنطن المناصر لها.

كما نوه بتضامن الاساتيذ والطلاب والتيارات العلمية والثقافية في الجمهورية الاسلامية، مع الحراك الطلابي المناهض للصهيونية في امريكا، وقال : ان هذا الدعم سيزيدهم عزما واصرارا على التضامن والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم والصامد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة