البث المباشر

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية

الإثنين 6 مايو 2024 - 11:52 بتوقيت طهران
عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، باستشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين، إثر قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية أن "9 أشخاص قتلوا ووقع عدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "قشطة" في حي السلام بمدينة رفح".

كما استشهد 4 فلسطينيين بينهم رضيع إثر قصف طيران جيش الإحتلال الحربي لمنزل في شارع "جورج" شرق مدينة رفح، كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية خربة العدس شمال شرق المدينة.

وكانت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة، قد انتشلت في وقت سابق من اليوم، 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة "الجعبري" تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.

وكشفت مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683 شهيدا، والإصابات 78018 مصابا، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن "آلاف الفلسطينيين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

وفي سياق متصل، قال الدفاع المدني بغزة، إن طواقمه في مدينة رفح، ما زالت تتعامل مع استهدافات عدة لمنازل مأهولة بالسكان وغير مأهولة، نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى ومفقودين تحت الأنقاض، مؤكدا أن "عدد المنازل المستهدفة، منذ مساء أمس الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم بلغ 11 منزلا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة