البث المباشر

حرس الثورة: 90 بالمئة من أجهزة قوتنا البحرية تصنع محلياً

الإثنين 20 إبريل 2020 - 19:28 بتوقيت طهران
حرس الثورة: 90 بالمئة من أجهزة قوتنا البحرية تصنع محلياً

قال قائد القوة البحرية في حرس الثورة الاسلامية "الادميرال عليرضا تنغسيري": ان 90 بالمئة من المعدات والاجهزة لدى هذه القوة محلية الصنع؛ مضيفا، "اننا حصلنا على تقنية انتاج الـ 10 بالمئة المتبقية لهذه الاجهزة ايضا".

وهنأ الادميرال تنغسيري في تصريحه اليوم الاثنين بمناسبة يوم الجيش الوطني (17 نيسان / ابريل )، كما حيا الذكرى السنوية لتأسيس حرس الثورة الاسلامية في عام 1980 وذكرى 40 الف شهيد من قوات الحرس؛ مؤكداً ان القوات البحرية التابعة لحرس الثورة والجيش تقوم على الدوام برصد المنطقة ولديهم استشراف تام على تفاصيل كافة القطع البحرية القادمة اليها.

وأشار الى الانجازات التي تحققت في جميع المجالات العسكرية بما في ذلك الاجهزة البحرية في ايران؛ قائلا: نحن نمتلك اليوم انواع الصواريخ السطحية وتحت الماء بمدى 700 كم وهي مصنعة على ايدي النخب العلمية المحلية.

كما نوه بالزوارق التي تبلغ سرعتها 90 عقدة بحرية لدى بحرية الحرس الثوري؛ قائلا: ان سرعة القطع البحرية لدينا تفوق 3 اضعاف القطع الامريكية، كما تمكنا من قطع اشواطا كبيرة في مجال تقنية تحت سطح الماء.

وشدد هذا القائد البحري الايراني، على ان الوجود الاجنبي يشكل مصدر الفوضى في المنطقة؛ مبينا ان الامريكيين اينما تواجدوا تسببوا في انعدام الامن وليست هناك منطقة تنعم بالامن مع الوجود الامريكي فيها.

وتعليقا على المواجهة التي حصلت الاسبوع الماضي بين قوات تابعة لبحرية حرس الثورة مع السفينة الامريكية، قال: ان الامريكيين عمدوا من خلال هذه المغامرة وخلافا للقوانين الدولية الى اعتراض مسار قطعاتنا البحرية متجاهلين التحذيرات الرادارية ايضا، لكنهم واجهوا ردا صارما من جانب قواتنا.

وفي معرض الاشارة الى اجراء المناورات المشتركة البحرية مع الدول الصديقة والجارة، اكد قائد بحرية حرس الثورة، "نحن ننتهج مسار السلام والمحبة ولا نطمع باي دولة اخرى، بل اعداؤنا هم الذين يثيرون الرعب لتحقيق اجنداتهم في المنطقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة